أخبار عاجلة
مرسيدس لن تتبنى الجيل القادم من آبل كار بلاي -

نصائح مهمة تجنبك مشاكل الهضم فى العيد (فيديو)الخميس 11/أبريل/2024 - 09:00 ص مشاكل الهضم تزداد فى أيام عيد الفطر المبارك للاسف بين الكبار والصغار نتيجة تغيير نظام الطعام المتبع ما يسبب عدم الراحة فى أيام العيد.

نصائح مهمة تجنبك مشاكل الهضم فى العيد (فيديو)الخميس 11/أبريل/2024 - 09:00 ص مشاكل الهضم تزداد فى أيام عيد الفطر المبارك للاسف بين الكبار والصغار نتيجة تغيير نظام الطعام المتبع ما يسبب عدم الراحة فى أيام العيد.
نصائح مهمة تجنبك مشاكل الهضم فى العيد (فيديو)الخميس 11/أبريل/2024 - 09:00 ص
مشاكل الهضم تزداد فى أيام عيد الفطر المبارك للاسف بين الكبار والصغار نتيجة تغيير نظام الطعام المتبع ما يسبب عدم الراحة فى أيام العيد.

مشاكل الهضم تزداد فى أيام عيد الفطر المبارك للأسف بين الكبار والصغار نتيجة تغيير نظام الطعام المتبع ما يسبب عدم الراحة فى أيام العيد.

وليس تغيير النظام الغذائي فقط وراء اضطرابات الجهاز الهضمي فى العيد بل أيضا أكلات العيد المعروفة وحلوى العيد جميعها تسبب مشاكل الجهاز الهضمي.

ويقول الدكتور محمد حلمي استشارى التغذية العلاجية، فى لقائه بجريدة فيتو، إن مشاكل الهضم فى العيد أمر معتاد وذلك لأن المعتادة اعتادت على الصيام لمدة 30 يوما وتنازل وجبة واحدة رئيسية وأخرى خفيفة فى السحور والعديد من الأشخاص لا يتناولوها، ثم بعد ذلك فى العيد يتم تناول 3 وجبات رئيسية ومثلهم خفيفة “سناكس”، ما يسبب حدوث مشاكل بالهضم.

Advertisements

مشروبات مهمة تقضى على مشاكل الهضم فى العيد 

وأضاف حلمي، أنه لتجنب مشاكل الهضم فى العيد، يجب تقسيم الوجبات إلى وجبات صغيرة تناولها كل ساعتين على مدار اليوم، مع تناول حلوى العيد بعد الوجبات وليس على معدة فارغة، هذا بجانب الإكثار من تناول بعض المشروبات التى تسادهل عملية الهضم وتساعد على راحة المعدة، ومن هذه المشروبات:-

  • الخمائر الطبيعية مثل اللبن الرائب
  • البابونج
  • العصير الأخضر وهو عبارة عن كرفس وبقدونس ونعناع حيث يجب تناول كوب منه صباحا واخر مساء.

نصائح مهمة لراحة المعدة وإنقاص الوزن 

وهناك 10 نصائح تساعد فى راحة المعدة وتغنينا عن اتباع أنظمة الريجيم المختلفة وتساعدها فى الحفاظ على الوزن، منها:

- التعود على الطعام الصحي والحياة الصحية بشكل عام.

-عدم الحرمان من الطعام ولكن ضبط المواعيد وعدم تناول الطعام قبل النوم.

-شرب كميات وفيرة من الماء.

-عدم التركيز مع الآخرين من حيث فلان أنقص وزنه والآخر واد وزنه فكل جسم له طبيعة خاصة.

-الحركة الكثيرة وممارسة الرياضة يوميا لأنها تحفز الجسم على حرق الدهون على مدار اليوم.

-تناول الفاكهة على شكلها وعدم تناولها عصير.

-الإكثار من تناول الخضراوات الطازجة.

-يجب وضع الطعام الصحي فقط في الثلاجة والأهلي عن تواجد الحلوى والمعجنات في المنزل حتى لا تضعف أمامها.

-عند الشعور بالجوع يجب حساب آخر وقت تناولنا فيه الطعام، فلو كان 5 ساعات فيجب تناول وجبة متكاملة العناصر، أما لو كانت المدة 3 ساعات يمكن شرب 2 كوب ماء.

-عند الشعور بالجوع يمكن تناول الخس والكابوتشا والخيار والفلفل الأخضر والجرجير، بأي كمية حتى الشعور بالشبع، ويمكن تناول الجزر ولكن بكميات معقولة.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري القسم الثاني , دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية. 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق إسكان النواب: الحاصل على نموذج 10 وفق القانون السابق لا يحتاج للتصالح ثانية
التالى محمد فايز فرحات: "الأهرام" مؤسسة للتنوير ولعبت دورا في الحياة الثقافية بمصر