نصائح تساعدك فى الحفاظ على طاقتك خلال رمضان (فيديو)الخميس 23/مارس/2023 - 01:33 م يشعر الكثير من الصائمين في شهر رمضان المبارك بعدم وجود طاقة بالجسم وعدم القدرة على فعل أى شيء بسبب الصيام والإفطار والسحور.

نصائح تساعدك فى الحفاظ على طاقتك خلال رمضان (فيديو)الخميس 23/مارس/2023 - 01:33 م يشعر الكثير من الصائمين في شهر رمضان المبارك بعدم وجود طاقة بالجسم وعدم القدرة على فعل أى شيء بسبب الصيام والإفطار والسحور.
نصائح تساعدك فى الحفاظ على طاقتك خلال رمضان (فيديو)الخميس 23/مارس/2023 - 01:33 م
يشعر الكثير من الصائمين في شهر رمضان المبارك بعدم وجود طاقة بالجسم وعدم القدرة على فعل أى شيء بسبب الصيام والإفطار والسحور.

يشعر الكثير من الصائمين في شهر رمضان المبارك بعدم وجود طاقة بالجسم وعدم القدرة على فعل أى شيء بسبب الصيام والإفطار والسحور.

وبسبب ذلك يؤجل كل منا أى مهام أو مشاوير مهمة إلى بعد رمضان وهذا خطأ كبير لأنه يؤثر على أعمالنا وأدائنا.

ويقول الدكتور طارق إلياس خبير التنمية البشرية، إنه التخلص من الشعور بعدم وجود طاقة فى رمضان يجب البدء بالصيام قبل شهر رمضان بأسبوعين على الأقل وهو صيام الإثنين والخميس، وبالتالى عندما يأتى الشهر الكريم نكون معتادين على نظام الصيام ومواعيد الطعام به.

وأضاف “إلياس”، فى مداخلة هاتفية ببرنامج هذا الصباح المذاع عبر فضائية اكسترا نيوز، أن الصيام قبل الشهر الكريم مهم للصغار أيضا حيث يعودهم على الصيام فمثلا يمكن البدء معهم تدريجيهم من حيث تطويل ساعات الصيام لهم تدريجيا وبالتالى مع حلول الشهر الكريم يكون الصيام سهل بالنسبة لهم.

وتابع، أنه من أهم الأشياء التى يجب الحفاظ عليها فى الشهر الكريم هو تنظيم مواعيد النوم، ويجب النوم مبكرا والاستيقاظ مبكرا وذلك للقدرة على إنجاز مهامنا فى الصيام بكل طاقة ونشاط، مع عمل خطة يومية لإدارة وقتنا وكتابة المهام التى يجب إنجازها.

يجب أيضا راحة الجسم على مدار اليوم بقيلولة حوالى 20 دقيقة فى منتصف اليوم مع الفصل بين ساعات العمل من خلال أخذ 5 دقائق راحة فلا يجوز العمل المتواصل أو المذاكرة المتواصلة لمدة 3 ساعات لأن ذلك يجهد الجسم و المخ، وبالتالى يجب الفصل كل ساعة براحة لا تقل عن خمس دقائق حتى يستطيع المخ والجسم إكمال المهام بكل نشاط وسرعة، وذلك وفقا للتجارب العالمية الناجحة فى الدول العظمى.

وأصدر المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، الدليل الفلكي للسنة الهجرية 1444  - 2023 م والذي تضمن  إمساكية شهر رمضان الكريم  و وذلك وفقا للحسابات الفلكية.

أمساكية شهر رمضان 2023

ومن المقرر أن تكون غرة شهر رمضان الكريم 1444 هجريا، يوم الخميس 23 مارس 2023، وعدته 29 يوما، ويصل متوسط عدد الصيام به 14 ساعة و30 دقيقة.

عدد ساعات الصيام في شهر رمضان 

أطول عدد ساعات للصيام فى اليوم الأخير بواقع 14:54ساعة.

أقصر عدد ساعات للصيام فى اليوم الأول  بواقع 13:59 ساعة.

رفع آذان المغرب فى اليوم الأول حسب التوقيت المحلى فى تمام الساعة 6:08 مساء وفى اليوم الأخير 6:25 مساء.

موعد عيد الفطر

يوم الجمعة 21 إبريل المقبل أول أيام عيد الفطر المبارك

غرة شهر ذي الحجة يوم الإثنين 19 يونيو 2023

وقفة عرفات يوم الثلاثاء 27 يونيو

الأربعاء 28 يونيو أول أيام عيد الأضحى المبارك.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى موسم الحج 2024، نصائح مهمة لمرضى السكر يجب اتباعهاالثلاثاء 30/أبريل/2024 - 05:34 م أسابيع قليلة ويبدأ موسم الحج ٢٠٢٤ ويستعد المسافرون للحج من أصحاب الأمراض المزمنة لتجهيز أنفسهم والتواصل مع الطبيب لاتخاذ الإجراءات الطبية التي يحافظون على صحتهم بها. ووجهت وزارة الصحة نصائح يجب أن يتبعها مريض السكر أثناء أداء مناسك الحج حفاظا على صحته منها: ١- وضع سوار حول المعصم أو ملء بطاقة تعريفية