أخبار عاجلة
HMD تطلق هاتفًا جديدًا لجذب الشركات -
 مزايا يتفوق بها روبوت ChatGPT على روبوت Gemini  -

سياسي / اهتمامات الصحف السودانية

سياسي / اهتمامات الصحف السودانية
سياسي / اهتمامات الصحف السودانية

الخرطوم 03 رجب 1442 هـ الموافق 15 فبراير م واس
أبرزت الصحف السودانية الصادرة اليوم، إدانة الخرطوم أمس، العدوان الذي قامت به إثيوبيا على أراضيه، واصفة الأمر بأنه تصعيد مؤسف وسيكون لها انعكاسات خطيرة على الأمن والاستقرار في المنطقة.
ولفتت الانتباه إلى قلق دولة جنوب السودان من نشوب حرب بين إثيوبيا والسودان إثر الانتشار العسكري الكثيف على حدودهما.
ونشرت صحف الخرطوم إعلان رئيس بعثة الأمم المتحدة في السودان، فولكر بيرتس، عقب لقائه رئيس الوزراء السوداني الدكتور عبدالله حمدوك أمس، عن بدء تعبئة الموارد الاقتصادية والمساعدة الإنمائية للسودان، إضافة إلى دعم مؤتمر الاستثمار المقرر عقده في العاصمة الفرنسية باريس مايو المقبل.
وأخبرت عن مقتل 8 أشخاص وإصابة 2 آخرين في منطقة “مستري” بولاية غرب دارفور إثر تجدد المعارك القبلية في المنطقة.
وسلطت صحف الاثنين الضوء على تأييد المحكمة القومية العليا في السودان أمس، أحكام الإعدام الصادرة بحق 29 عنصرًا من جهاز المخابرات العامة السوداني .
ونقلت عن متعاملون في أسواق العملات الأجنبية الموازية، إن قيمة العملة السودانية انخفضت مجددًا، حيث جرى تداول الدولار الواحد بـ 380 جنيها سودانيا في معاملات أمس.
وركزت صحف السودان على تلقى وزير الخارجية المصري سامح شكري اتصالاً هاتفياً أمس من نظيره الفنلندي بيكا ها فيستو، وجرى خلال الاتصال بحث آخر التطورات في منطقة القرن الإفريقي وخاصةً المستجدات ذات الصلة بملف سد النهضة الإثيوبي.
// انتهى //
10:56ت م
0032
2191530.png

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة وكالة الأنباء السعودية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من وكالة الأنباء السعودية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق بعد مقتل رئيسي.. من يخلف المرشد الإيراني؟
التالى محمد عبده الأول.. فمن العاشر؟