أخبار عاجلة

بهذا الإجراء.. إيران تستعد لقمع إحياء ذكرى احتجاجات 2019

بهذا الإجراء.. إيران تستعد لقمع إحياء ذكرى احتجاجات 2019
بهذا الإجراء.. إيران تستعد لقمع إحياء ذكرى احتجاجات 2019

يعاني مستخدمو وسائل التواصل الاجتماعي، في بعض مناطق إيران، من انقطاع خدمات الإنترنت، مع حلول ذكرى احتجاجات الأحواز في نوفمبر من العام 2019، بحسب موقع "إيران إنترناشيونال".

وفي يونيو الماضي، رصدت شبكة "نت بلوكس"، المعنيّة بمراقبة أنشطة الإنترنت، انقطاع الخدمة في مناطق ومدن إيرانية عدّة بينها العاصمة طهران، مشيرة إلى أن سرعة الاتصال انخفضت بنحو 20% في المدن الإيرانية، بحسب «العربية».

وتعرضت إيران في نوفمبر من العام 2019، لانقطاع شبه كامل لخدمة الإنترنت في جميع أنحاء البلاد، وسط الاحتجاجات التي اندلعت على خلفية رفع أسعار البنزين.

وخرج المواطنون الإيرانيون في تظاهرات ومسيرات ووقفات احتجاجية في معظم المحافظات؛ حيث تحولت التظاهرات إلى احتجاجات مناهضة للنظام، فيما اشتبك متظاهرون مع قوات الأمن التي انتشرت بكثافة لقمع المحتجين، واستخدمت العنف، بحسب النشطاء.

وسقط ما لا يقل عن 1500 قتيل خلال التظاهرات، بينهم نساء وأطفال، فيما أصيب الآلاف، وفقا لمنظمات حقوقية، ولجأت السلطات إلى قطع الإنترنت وفرضت تعتيما شديدًا على أخبار القمع التي تعرض له المواطنون المحتجون.

اقرأ أيضا| انقطاع الإنترنت في عدة مناطق ومدن إيرانية بينها العاصمة طهران

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق دوريات الأمن بمكة تقبض على وافدَين روّجا سندات هدي غير نظامية
التالى بمتابعة وإشراف أمير تبوك.. مدينة الحجاج ب«حالة عمار» تقدم خدمات جليلة ومتنوعة لضيوف الرحمن