أخبار عاجلة
أبها يُنهي الشوط الأول متعادلًا مع الهلال -
انطلاق مهرجان الحمضيات الأول في منطقة حائل -

القاهرة: الحبس 5 سنوات وغرامة 50 ألف جنيه لإفشاء أسرار الدولة

القاهرة: الحبس 5 سنوات وغرامة 50 ألف جنيه لإفشاء أسرار الدولة
القاهرة: الحبس 5 سنوات وغرامة 50 ألف جنيه لإفشاء أسرار الدولة
وافق مجلس النواب المصري خلال جلسته العامة اليوم (الثلاثاء)، على مشروع قانون مقدم من الحكومة بتعديل قانون العقوبات، الذي يتضمن الحبس مدة لا تقل عن ستة أشهر ولا تزيد على خمس سنوات، وغرامة لا تقل عن 5 آلاف جنيه ولا تتجاوز 50 ألف جنيه، ضد من حصل بأية وسيلة غير مشروعة على سر من أسرار الدفاع عن البلاد، بقصد إفشائه لدولة أجنبية أو لأحد ممن يعملون لمصلحتها.

وكان تقرير لجنة الشؤون التشريعية والدستورية بالمجلس، أكد أن الالتزام بالمحافظة على أسرار الدفاع عن البلاد وعدم إفشائها، يعد من الواجبات الملقاة على عاتق المواطنين، وعلى كل مقيم على أراضي الدولة، حيث تعد أسرار الدفاع عن البلاد من أهم الأسرار التى يوليها المشرع في كل دولة برعاية خاصة، وذلك لأنها تتعلق بأهم المصالح التى ترعاها الدولة، ألا وهي مصلحة بقاء الدولة والحفاظ على أمنها القومي.

وأضاف التقرير أن إجراء التعديل يهدف إلى مواكبة الجرائم المستحدثة المضرة بأمن الدولة، وما أفرزه الواقع العملي الحديث من تحديات تواجهها الدولة المصرية، ومن أجل الحفاظ على الأمن القومي للوطن، والذي يعد مسؤولية وطنية تقع على عاتق كافة مؤسسات الدولة.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عكاظ ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عكاظ ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق إبداع يفوق الخيال.. رسامة فيتنامية ترسم شخصيتين مختلفتين بنفس الوقت
التالى وزير التعليم يشيد بقرارات قادة دول مجموعة الـ20 في تعزيز دور التعليم لاكتساب مهارات سوق العمل