أخبار عاجلة
انطلاق الدور الثاني من دوري يلو 17 يناير -
منتخب المغرب يُبدع بكأس العرب 2021 -
أرقام سعود عبدالحميد في دوري المحترفين -

تاليسكا يزيد متاعب النصر ويقترب من الدوري التركي

تاليسكا يزيد متاعب النصر ويقترب من الدوري التركي
تاليسكا يزيد متاعب النصر ويقترب من الدوري التركي

سيطرت حالة من الجدل بين أروقة نادي النصر على مدار الساعات القليلة الماضية، في ظل التوتر الذي تسرب إلى غرفة ملابس العالمي مع تتابع النكبات، جراء الخروج المخيب من نصف نهائي دوري أبطال آسيا، وعجز رجال المدرب بيدرو إيمانويل عن تذوق طعم الفوز في الجولتين الماضيتين من دوري المحترفين.

وعلى الرغم من قرار إدارة النصر بوضع ضوابط صارمة حيال تعاطي اللاعبين مع مواقع التواصل الاجتماعي، بعد التراشق المخيب بين الثنائي عبدالفتاح عسيري وأندرسون تاليسكا عقب مباراة الفيحاء، إلا أن الأجواء داخل العالمي باتت تنذر باقتراب رحيل الجناح البرازيلي عن مرسول بارك.

وكان عسيري قد ألمح إلى مجاملة الأجانب في صفوف النصر على حساب اللاعبين المحليين، عقب استبداله في مباراة الفيحاء، ليرد تاليسكا، عبر الحساب الشخصي على موقع التدوينات القصيرة «تويتر»، بأن «كرة القدم للرجال وليست الأطفال».

وكشفت صحيفة «فوتو ماك» التركية، أن تاليسكا يدرس الرحيل عن صفوف النصر في ميركاتو الشتاء المقبل، من أجل التخلص من أجواء التخبط رفقة نادي العاصمة، في ظل تذبذب نتائج العالمي والتراجع على سلم ترتيب الدوري السعودي.

ولفت التقرير إلى أن نادي بشكتاش التركي يراقب المشهد عن كثب من أجل فتح قنوات اتصال مع الجناح البرازيلي، لشد الرحال مجددًا صوب الدوري التركي، بعدما قدم أوراق الاعتماد في وقت سابق رفقة «الأبيض والأسود» قبل 4 مواسم.

وانتقل تاليسكا إلى صفوف بشكتاش في صيف 2016 على سبيل الإعارة قادمًا من بنفيكا البرتغالي، ليدافع عن ألوان الفريق التركي في 80 مباراة لحساب جميع المسابقات على مدار موسمين، بصم خلالها على 37 هدفًا، وقدم 14 تمريرة حاسمة، وقاد الفريق لحصد لقب السوبر ليج.

وأضاف التقرير أن بشكتاش يرغب في الحصول على خدمات تاليسكا في يناير المقبل، إلا أن تطلعات الفريق التركي تصطدم برغبة الثنائي جلطة سراي وفنربخشة، للتعاقد مع البرازيلي الموهوب في الشتاء المقبل.

وكان فارس نجد، أعلن في منتصف مايو الماضي، الحصول على خدمات أندرسون تاليسكا، قادمًا من نادي جوانجزو إيفرجراند الصيني، بعقد يمتد لمدة 3 سنوات مقبلة، من أجل تدعيم الخط الأمامي بصفقة من العيار الثقيل.

وحسم النصر التعاقد مع تاليسكا بعدما ارتبط بمفاوضات قوية مع الهلال، إلا أن إدارة مسلي آل معمر حسمت الأمر، على الرغم من دخول بعض الأطراف الأخرى في الصراع على ضم أندرسون، وعلى رأسها فلامنجو البرازيلي وبشكتاش التركي.

وبدأ تاليسكا مسيرته الكروية ضمن صفوف نادي باهيا البرازيلي، ثم انتقل إلى بنفيكا البرتغالي ومنه إلى بيشكتاش، قبل أن يشد الرحال إلى جوانجزو إيفرجراند، وخلال مسيرته مع الأندية شارك في 267 مباراة، أحرز 106 هدف وصنع 36 آخرين، وتوج بـ9 بطولات وحصل على جائزة أفضل لاعب في تركيا عام 2018.

اقرأ أيضًا:

الاتحاد الآسيوي يصدم «النصر» بشأن ملعب نهائي دوري الأبطال

قرار جديد من إدارة النصر بشأن حسين عبدالغني

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى نيابة عن الملك سلمان.. سعود بن نايف يحضر افتتاح كأس العرب ويلتقي أمير قطر