أخبار عاجلة
«ديوان المظالم» يعايد منسوبيه -

نواب أمريكيون يطالبون بايدن بعدم بيع هذه المقاتلات إلى تركيا

نواب أمريكيون يطالبون بايدن بعدم بيع هذه المقاتلات إلى تركيا
نواب أمريكيون يطالبون بايدن بعدم بيع هذه المقاتلات إلى تركيا

طالب نواب أمريكيون من الحزبين الديمقراطي والجمهوري، الرئيس جو بايدن، بعدم بيع طائرات إف-16 المقاتلة لتركيا.

وفي رسالة إلى بايدن ووزير الخارجية الأمريكية أنتوني بلينكن، بتاريخ 25 أكتوبر، أعرب 11 عضوًا بمجلس النواب عن شعورهم بالقلق على خلفية تقارير تشير إلى احتمال شراء تركيا 40 طائرة إف-16 جديدة من إنتاج لوكهيد مارتن، و80 من معدات التحديث للطراز نفسه.

ونقلًا عن سكاي نيوز، كتب المشرعون يقولون: "في أعقاب إعلان الرئيس رجب طيب أردوغان في سبتمبر أن تركيا ستشتري دفعة أخرى من منظومة الدفاع الصاروخي إس-400، فلا يسعنا أن نعرض أمننا القومي للخطر بإرسال طائرات أمريكية الصنع إلى حليف.. يواصل التصرف كخصم".

وفي وقت سابق، ذكرت رويترز أن تركيا طلبت من الولايات المتحدة شراء 40 طائرة مقاتلة إف-16 من إنتاج لوكهيد مارتن، ونحو 80 من معدات التحديث لطائراتها الحالية.

وكذلك سبق أن طلبت أنقرة أكثر من 100 طائرة إف-35 التي تنتجها لوكهيد مارتن أيضا، لكن الولايات المتحدة أقصت تركيا من البرنامج بعد حيازتها صواريخ إس-400 الروسية.

وجاء في الرسالة: "نثق أن الكونجرس سيقف صفًا واحدًا لمنع أي من هذه الصادرات في حالة مضي هذه الخطط قدما، لكن الولايات المتحدة لا تستطيع تحمل نقل أي عتاد عسكري متطور لحكومة تركيا في هذا التوقيت".

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق «الأرصاد» لـ «عكاظ»: أمطار مستمرة حتى نهاية أبريل
التالى «عكاظ» تجمع النجوم وذوي الهمم في حفل الإفطار الرمضاني السنوي