أخبار عاجلة

مسؤول يكشف الحد الأدنى لأجور السعوديين في طب الأسنان والصيدلة والهندسة بالقطاع الخاص

مسؤول يكشف الحد الأدنى لأجور السعوديين في طب الأسنان والصيدلة والهندسة بالقطاع الخاص
مسؤول يكشف الحد الأدنى لأجور السعوديين في طب الأسنان والصيدلة والهندسة بالقطاع الخاص

أكد وكيل وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية المهندس ماجد الضحوي، إن الحد الأدنى لأجور السعوديين في طب الأسنان والصيدلة والهندسة بالقطاع الخاص 7 آلاف ريال.

وقال الضحوي، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج «نشرة التاسعة»، المذاع عبر فضائية «الإخبارية»، إن استراتيجية التوطين ترتكز على عدة محاور من أهمها موائمة مؤهلات الباحثين عن عمل مع الفرص الوظيفية في سوق العمل واستهداف توطين المهن النوعية التي ترتكز على مؤهلات نوعية  مثل الصيدلة وطب الأسنان والمحاسبة وتوطين الأنشطة التي ترتكز على استقبال عدد كبير من الباحثين عن عمل، بالإضافة للمناطق التي تعتمد على الميز التنافسية بكل منطقة.

 وكان وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية المهندس أحمد بن سليمان الراجحي أصدر قرارا وزاريا يقضي بالموافقة على تعديل وتحديث دليلي التوطين لمهنتي طب الأسنان والصيدلة.

واشتملت التحديثات على تحديد الحد الأدنى للاحتساب في نسب التوطين في المهنتين بـ7 آلاف ريال، حيث يأتي ذلك ضمن إطار حرص وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية على توفير فرص عمل محفزة ومنتجة ومستقرة للمواطنين والمواطنات، ورفع مستوى مشاركتهم في سوق العمل، وسيدخل القرار حيز التنفيذ في الحادي عشر من إبريل 2022م.

وحدد الدليل الإجرائي لتوطين مهنة طب الأسنان سريان هذا القرار على جميع منشآت القطاع الخاص العاملة في السوق السعودي التي يعمل بها 3 عاملين فأكثر من العاملين ذوي مهن طب الأسنان، واشترط حصول طبيب الأسنان على الاعتماد المهني من الهيئة السعودية للتخصصات الصحية، وفقاً لما ورد في نظام مزاولة المهن الصحية، واللائحة التنفيذية لنظام مزاولة المهن الصحية. ولا يتم احتساب أطباء الأسنان غير المعتمدين من ضمن نسب التوطين المفروضة.

وبحسب ما جاء في الدليل الإجرائي الخاص بتوطين مهنة الصيدلة، فإن القرار يسري على جميع منشآت القطاع الخاص العاملة في السوق السعودي التي يعمل بها 5 عاملين فأكثر من العاملين ذوي المهن الصيدلية، كما يشترط حصولهم على الاعتماد المهني من هيئة التخصصات الصحية، وفقاً لما ورد في نظام مزاولة المهن الصحية، واللائحة التنفيذية لنظام مزاولة المهن الصحية. ولا يتم احتساب العاملين في مهن الصيدلة غير المعتمدين من ضمن نسب التوطين المفروضة.

اقرأ أيضا:

7 آلاف ريال ..  «الموارد البشرية» تقرر وضع حد أدنى للاحتساب في نسب التوطين لمهنتي طب الأسنان والصيدلة

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى بمتابعة وإشراف أمير تبوك.. مدينة الحجاج ب«حالة عمار» تقدم خدمات جليلة ومتنوعة لضيوف الرحمن