أخبار عاجلة

قصة سيدة نيجيرية استعادت بصرها ضمن مبادرة عين واحدة لـ«إغاثي الملك سلمان»

قصة سيدة نيجيرية استعادت بصرها ضمن مبادرة عين واحدة لـ«إغاثي الملك سلمان»
قصة سيدة نيجيرية استعادت بصرها ضمن مبادرة عين واحدة لـ«إغاثي الملك سلمان»

روى المصور الفوتوغرافي محمد الفالح، قصة السيدة النيجيرية فريدة التي استعادت نظرها ضمن مبادرة عين واحدة التي أطلقها مركز الملك سلمان للإغاثة.

وقال الفالح، خلال حلوله ضيفًا على برنامج الراصد عبر قناة الإخبارية، أن فريدة لم تكن ترى وعلى مدى ثلاثة أيام لم تبتسم، وعمدت إلى توثيق لحظات حياتها قبيل إجراء العملية وبعدها، إذ تظهر في أحد ومعها متطوع يطلب منها أن تمسك يديه التي تبعد عن وجهها قرابة 5 سنتيمترات، ومن ثم تم تصويرها أثناء سيرها في الشارع دون مرافق بعد إجراء العملية ونجاحها.

وقام الفريق الطبي التطوعي خلال الحملة بالكشف على 694 فردًا، وإجراء 400 عملية جراحية، إضافة إلى صرف 1.985 نوع من الأدوية، وتوزيع 673 نظارة طبية، استفادت منها العائلات والأفراد من ذوي الدخل المحدود الذين لا يمكنهم تغطية تكاليف العلاج.

ويأتي ذلك ضمن الجهود الإنسانية للمملكة ممثلة بالمركز في معالجة المصابين بأمراض العيون في الدول المحتاجة، وتقديم الرعاية الطبية اللازمة لهم بالتعاون مع مؤسسة البصر العالمية.

اقرأ أيضًا:

«الطب البديل» يحسم الجدل حول إمكانية استخراج لقاح كورونا من الجسم عبر الحجامة

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق بإنتاج وصل إلى 118 ألف طن من الفواكه الاستوائية.. جازان تستعد لمهرجانها في نسخته الـ 20
التالى «عكاظ» تجمع النجوم وذوي الهمم في حفل الإفطار الرمضاني السنوي