أخبار عاجلة
توقعات بـ أمطار رعدية اليوم على 5 مناطق -
حسن عسيري: قرداحي مخادع محترف -

محامٍ يوضح الفرق بين النقد والتشهير على مواقع التواصل

محامٍ يوضح الفرق بين النقد والتشهير على مواقع التواصل
محامٍ يوضح الفرق بين النقد والتشهير على مواقع التواصل

أكد المحامي فضل بن شامان، أن الجرائم الإلكترونية مشكلتها هي أنها بسيطة وسهلة دون وعي أو إدراك من الفاعل في الغالب، وهي أفعال قد تكون مجرمة محل مساءلة، ولأجل ذلك جاء نظام مكافحة الجرائم المعلوماتية لضبط ووضع قاعدة للالتزام بها.

النقد والسب: 

وتابع ابن شامان، خلال لقاء له ببرنامج سيدتي المذاع على قناة روتانا خليجية، أن وسائل التواصل الاجتماعي اليوم أصبحت تمثل جزءًا كبيرًا من حياتنا، ومنها تخرج ردود أفعال يحاسب عليها القانون، موضحًا أن هناك فرقًا بين النقد وإبداء الرأي ووجهة النظر والسب والقذف والتشهير والتجريح.

ولفت إلى أن “الناس في هذا الموضوع طرفا نقيض، فالبعض يرى ضرورة فتح الفضاء الإلكتروني للتقييم والتعليق كيفما شاء، فيما يرى آخرون أن ما يصدر عن الشخص يمكن أن يحاسب عليه”.

طرف وسط: 

وأوضح المحامي أن الطرف الوسط بين الطرفين هو روح القانون الذي يترك مساحة للرأي والتعبير عن وجهة النظر دون إلحاق ضرر بالآخرين وسبهم؛ لأن ذلك يخرج الشخص من دائرة إبداء الرأي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المواطن ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المواطن ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق السفير اليمني بلبنان: بيان قرداحي «زاد الطين بلة».. لم يعتذر بل أكد على ما أدلى به
التالى الإطاحة بمقيم ومقيمة اعتادوا الاحتيال على عابري الطرق بمحافظة البدائع