أخبار عاجلة

وزير الخارجية العماني: قاب قوسين من دفع العملية السياسية في اليمن

وزير الخارجية العماني: قاب قوسين من دفع العملية السياسية في اليمن
وزير الخارجية العماني: قاب قوسين من دفع العملية السياسية في اليمن
أعلن وزير الخارجية العماني بدر بن حمد بن حمود البوسعيدي، اليوم (الأحد)، تفاؤله بدفع المفاوضات السياسية في اليمن، مؤكدا أن بلاده تعمل لمساعدة اليمن على الاستقرار.

وقال البورسعيدي في حوار مع قناة العربية: «نحن قاب قوسين من دفع العملية السياسية اليمنية»، مضيفا: «لدينا قناعات قوية بوقف الحرب اليمنية ودفع المسار السياسي».

وأوضح أن سلطنة عمان تسعى إلى تقريب وجهات النظر في الأزمة اليمنية، مشددا بالقول «دورنا في الأزمة هو المساعدة، والحوثيون لم يرفضوا الجهود العمانية».

وأشار وزير الخارجية العماني إلى وجود تنسيق مستمر وجيد وإيجابي مع المبعوثين الأمريكي والأممي إلى اليمن، موضحا أن هناك تطابقا في وجهات النظر حول ما يجب فعله، ما يشكل عاملا مساعدا على حلحلة العقد.

ولفت إلى أن سياسة بلاده الداخلية انعكاس لسياستها الخارجية، التي تقوم على التعايش والسلام وحسن الجوار وحل الأزمات والقضايا عبر الوسائل السلمية.

وأكد أن المملكة العربية السعودية وبلاده تمثلان ثقلا وعمقا إستراتيجيا متبادلا بحكم موقعهما الجغرافي، وباعتبارهما دولتين متجاورتين، مضيفا أن ما يميز العلاقة بين الطرفين منذ عقود هو وجود احترام وثقة كبير متبادلة على مستوى القيادة والحكومة والشعبين.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عكاظ ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عكاظ ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق تنهيدة جَد
التالى تنهيدة جَد