أخبار عاجلة

الرياض تطلق منصة طوعية لتداول تأمينات الكربون

الرياض تطلق منصة طوعية لتداول تأمينات الكربون
الرياض تطلق منصة طوعية لتداول تأمينات الكربون
فيما أعلن صندوق الاستثمارات العامة بالتعاون مع مجموعة تداول السعودية نية تأسيس منصة الرياض الطوعية لتداول وتبادل تأمينات وتعويضات الكربون في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، أشاد ولي العهد الأمير محمد بن سلمان بهذه الخطوة. وقال ولي العهد: «تأتي هذه الجهود كجزء من دور المملكة الرائد في المنطقة لمواجهة تحديات تغيّر المناخ وتحفيز المؤسسات على تقليل انبعاثاتها الكربونية، وامتدادا لجهودها في هذا المجال الرامية إلى المساهمة في تحسين البيئة وتقليل الآثار السلبية الناجمة من التطور الحضري، مما يجعلها في الموقع الأمثل لتأسيس منصة التداول الطوعية، استنادا على قوة سوقها المالي ومبادراتها ومشاريعها النوعية».

وستكون المنصة الجديدة وجهة أساسية للشركات والقطاعات المختلفة التي تهدف إلى تقليل انبعاثات الكربون أو المساهمة في ذلك من خلال شراء أو بيع أرصدة تعويض الكربون المكافئ عالية الجودة والتي تم التحقق والموافقة عليها.

ويتم العمل على تأسيس منصة التداول الطوعية مع عدد من الجهات التنظيمية، ومنها اللجنة الوطنية لآلية التنمية النظيفة، وبالاستعانة بالجهات المختصة في هذا المجال محلياً وعالمياً، وذلك لتحديد المنهجيات والأطر التنظيمية والفنية ونماذج الحوكمة التي تتوافق مع أعلى المعايير وأفضل الممارسات، لتحقق بذلك الغايات المرجوة من تأسيس منصة التداول الطوعية، ولتساهم في تحقيق أهداف اتفاقية باريس.

وأوضح محافظ صندوق الاستثمارات العامة ياسر الرميّان أن صندوق الاستثمارات العامة يعمل على عدد من المشاريع النوعية التي تستمد طاقتها من مصادر متجددة وتستخدم مواد مستدامة، ويحرص الصندوق على توظيف خبراته في المجالات المالية لصناعة بيئة مناسبة لهذه المنصة، استنادا على علاقاته وشراكاته وقوة محفظته الاستثمارية، وذلك تماشياً مع الجهود الدولية الهادفة إلى المساهمة في تحسين أثر الاستثمارات على المناخ والبيئة.

منصة الرياض الطوعية:

- وجهة أساسية للراغبين في تقليل انبعاثات الكربون

- شراء أو بيع أرصدة تعويض الكربون المكافئ

- تداول وتبادل تأمينات وتعويضات الكربون


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عكاظ ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عكاظ ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق ملامح الحكومة الأفغانية تتضح.. الملا برادر رئيساً
التالى الأمم المتحدة تعتزم عقد مؤتمر لجمع الأموال لدعم أفغانستان