أخبار عاجلة
مشكلة تؤرق الاتحاد قبل الديربي -

نشرة «عاجل».. السعودية تشارك في مناورات النجم الساطع.. تعديل جديد على نظام خدمة الأفراد

نشرة «عاجل».. السعودية تشارك في مناورات النجم الساطع.. تعديل جديد على نظام خدمة الأفراد
نشرة «عاجل».. السعودية تشارك في مناورات النجم الساطع.. تعديل جديد على نظام خدمة الأفراد

نشرت صحيفة «عاجل» عددًا من الأخبار المحلية والاقتصادية والدولية والرياضية الهامة، وأبرزها مشاركة السعودية في مناورات تمرين النجم الساطع ، و«أم القرى» تكشف عن تفاصيل تعديل جديد على نظام خدمة الأفراد، والأرصاد تتوقع هطول أمطار رعدية على 6 مناطق تبدأ السبت وتستمر أيامًا، أخضر الناشئين يهزم البوسنة في ثاني اختبارات معسكر سلوفينيا، اليمن تؤكد أن ارتباط الحوثي بإيران عقد المشهد وأحبط جهود تسوية الصراع سلميًّا.

وجهت وزارة التعليم رسالة إلى الطلبة غير المحصنين، داعية إياهم للمبادرة لحجز موعد في تطبيق توكلنا للحصول على لقاح كورونا. وقالت الوزارة، في تغريدة عبر "تويتر" لجميع الطلبة أولوية حجز موعد في تطبيق توكلنا للحصول على اللقاح.

توقع المركز الوطني للأرصاد أن الفرصة لا تزال مهيأة لاستمرار هطول الأمطار الرعدية على بعض مناطق السعودية بدءاً من يوم غد السبت حتى الأربعاء المقبل. وقال المركز، في تغريدة عبر "تويتر"، إنه من المتوقع استمرار تأثير الأمطار على مناطق عسير.

واصلت جماعة الحوثي الإرهابية اعتداءاتها على الأعيان المدنية بجنوب السعودية خلال الأيام الماضية، في الوقت الذي أكدت فيه الرياض لمجلس الأمن، أنه سيتم اتخاذ الإجراءات اللازمة للحفاظ على أراضيها وسلامة مواطنيها والمقيمين فيها. 

الرحمة تجاه الكائنات الحية إحدى علامات التحضر والسمو الأخلاقي، وقديمًا قالوا "يمكن الحكم على قلب الرجل من خلال معاملته للحيوانات". ومن هذا المنطلق طرحت وزارة البيئة والمياه والزراعة، سؤالاً للمواطنين.

انطلقت في قاعدة محمد نجيب العسكرية بجمهورية مصر العربية، مناورات تمرين "النجم الساطع 2021"، بمشاركة (21 دولة) من أبرزها (السعودية، مصر، أمريكا، بريطانيا، اليونان ،قبرص، الأردن، باكستان). 

قال استشاري طب الأسرة والمجتمع والتعليم الطبي د. عواد الذايدي، إن المسكنات عبارة عن أدوية لها استعمالات ويصفها الطبيب للمرضى في حالات معينة، والتحذير منها على إطلاقها ليس علمياً.

نشرت صحيفة "أم القرى" في عددها الصادر اليوم الجمعة قرار مجلس الوزراء بتعديل الفقرة (د) من المادة (4) من نظام خدمة الأفراد، الصادر بالمرسوم الملكي رقم (م/9) وتاريخ 24 /3 /1397هـ.

أقر وزير العدل رئيس مجلس إدارة الهيئة السعودية للمحامين الدكتور وليد بن محمد الصمعاني قواعد السلوك المهني للمحامين، إضافة إلى تعديل اللائحة التنفيذية لنظام المحاماة، بهدف تطوير مهنة المحاماة والارتقاء بمعاييرها المهنية. وستعزز قواعد السلوك.

شهد مهرجان ولي العهد للهجن في نسخته الثالثة، تنافس 2541 مطية في سباق الأشواط المخصصة لفئة الحقايق «بكار وقعدان»، التي أقيمت على مدار يومين وتختتم مساء اليوم، ضمن منافسات المرحلة النهائية على ميدان الطائف.

حقق المنتخب الوطني للناشئين الفوز على نظيره البوسنة والهرسك بهدفين دون رد، في المباراة الودية الثانية التي جرت بينهما مساء اليوم الجمعة، ضمن المعسكر الإعدادي في سلوفينيا، والمُقام في إطار المرحلة الرابعة من خطة الإعداد طويلة المدى.

كشف المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، اليوم الجمعة، عن حجم إصابة عبدالله عطيف، متوسط ميدان فريق الهلال، بعدما تعرض لإصابة قوية على مستوى الركبة في مباراة الأخضر أمام ضيفه فيتنام، مساء أمس الخميس، في افتتاح مشوار الدور الحاسم.

اتفق وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي الجمعة على أنه يجب على التكتل أن يلتزم بخمسة "شروط أساسية" في إطار التعامل مع حركة طالبان، من أجل توصيل المساعدات إلى أفغانستان، دون الإشارة إلى ما سوف يحدث حال تم تجاوز تلك الشروط.

أقام مجموعة من اللبنانيين، فريضة صلاة الجمعة بإحدى محطات الوقود في منطقة الجية، وذلك اعتراضًا على انقطاع المحروقات وازدياد معاناة الناس أمام المحطات. وقال إمام صلاة الجمعة الشيخ علي حسين: «هذه دعوة للسياسيين للتنازل عن النفس».

قال وزير الخارجية وشؤون المغتربين اليمني، أحمد عوض بن مبارك، إن ارتباط ميليشيا الحوثي بالأجندة الإيرانية التخريبية في المنطقة أسهم في تعقيد المشهد السياسي في بلاده وأحبط كل الجهود التي بذلت خلال الست السنوات الماضية من أجل تسوية الصراع.

اقرأ أيضًا:

طالبة سعودية تحصد شهادتين عن ابتكارين.. ما هما؟

«التعليم» تعلن جداول اختبارات تعزيز مهارات الطلبة

إعصار إيدا المدمر.. مقتل العشرات وشوارع نيويورك تتحول إلى أنهار

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق السياحة: أسعار خدمات مرافق الإيواء بالسعودية تخضع للعرض والطلب
التالى انقلاب مركبة وقائدها يطير في الهواء.. حادث مروّع ينهي حياة طالب في جدة