أخبار عاجلة

بيع «كبش ذهبي» في أيرلندا عمره 7 أشهر بـ44 ألف يورو

بيع «كبش ذهبي» في أيرلندا عمره 7 أشهر بـ44 ألف يورو
بيع «كبش ذهبي» في أيرلندا عمره 7 أشهر بـ44 ألف يورو

لفت كبش ذهبي حطم الرقم القياسي الانتباه عندما تم شراؤه مقابل 44000 يورو في مقاطعة ويكلو بأيرلندا، وهو أكبر مبلغ تم دفعه مقابل كبش.

وقال موقع آيريش إكسامينر، تم بيع كبش سوفولك البالغ من العمر سبعة أشهر من قبل ريتشارد طومسون، وهو مزارع من باليبوفي في كو دونيجال.

وفيما كان أكبر مبلغ تم دفعه مقابل كبش سابقًا في بيع في أيرلندا هو 38000 يورو، قال المزارع عن كبشه، إنه "حلم أصبح حقيقة".

السيد طومسون، الذي بدأ قطيعه من الأغنام سوفولك في عام 2015، كان يعلم أن الكبش كان مميزًا - لكنه لم يتخيل أبدًا أنه سيباع بمثل هذه الكمية عندما وصل إلى Blessington Mart في Co Wicklow يوم الإثنين.

وقال: كنت أتوقع أموالاً جيدة، لكن ليس ذلك.

كانت زوجته ماري تراقب الإجراءات عبر الإنترنت - ونظرت إلى أن حرب المزايدة بدأت من أجل الكبش من قطيع باليناتون الذي ينتمي إليه طومسون، إلا أنها لم تصدق المبلغ الذي بيع به.

وقال طومسون إنه يعرف ما كان عليه البيع القياسي السابق - لكنه لم يتخيل أبدًا أنه سوف يكسرها، مشيرًا إلى أن أشياء مثل هذه تحدث مرة واحدة في العمر.

المبلغ القياسي، دفعه كونسورتيوم بقيادة دينيس تايلور ، وهو مزارع من كوليرين في أيرلندا الشمالية.

وما يجعل الكبش مميزًا للغاية، قال السيد طومسون إنه بسيط للغاية - كان الكبش من خط جيد، مشيرًا إلى أنه ما كان يبحث عنه الجميع، «وما يحاول الجميع أن يولده. كان لديه سلالة مختلفة، فأنت لا تتكاثر في نفس السلالة».

وقال روبن ماكيلراث، الرئيس التنفيذي لجمعية سوفولك للأغنام، إن ذلك كان "بيعًا ممتازًا"، مشيرًا إلى أن «خروف ريتشارد الذي حطم الرقم القياسي بمثابة الكرز على الكعكة».

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى بمتابعة وإشراف أمير تبوك.. مدينة الحجاج ب«حالة عمار» تقدم خدمات جليلة ومتنوعة لضيوف الرحمن