لوك أويل الروسية تتراجع عن قرار بيع حصتها في حقل عراقي

لوك أويل الروسية تتراجع عن قرار بيع حصتها في حقل عراقي
لوك أويل الروسية تتراجع عن قرار بيع حصتها في حقل عراقي

أعلن وزير النفط العراقي إحسان عبد الجبار عدول شركة لوك أويل الروسية عن قرار بيع حصة الشركة في حقل (غرب القرنة - 2) لشركات صينية، مؤكدًا قدرة العراق على الاستحواذ على حصص ترغب شركات التراخيص النفطية بالمضي في صفقات بيعها في السوق العالمية.

وقال عبد الجبار في تصريح لجريدة (الصباح) العراقية، إنَّ "النقاشات مع شركة (لوك اويل) خلال الأشهر الستة الأخيرة أسهمت في تراجع الشركة رسميًا عن رغبتها في عرض جزء من الأسهم للتداول للبيع لشركات أخرى".

وبشأن شراء العراق حصة شركة (إكسون موبيل) الأمريكيَّة مُتعدِّدة الجنسيات المشغل الرئيس لحقل (غرب القرنة-1)، قال وزير النفط: "نحن نحترم التعاقدات بشأن التوقيتات الزمنية ولكن تأخرنا بعض الوقت في إكمال برنامج شراء حصة (اكسون موبيل) ويجرى حاليًا معالجة ذلك لاستحصال الموافقات الرسمية لغرض الشراء لصالح شركة نفط البصرة". 

وأضاف الوزير العراقي، أن "الحكومة والوزارة لا تزالان تؤيدان إبقاء الاستثمار الأجنبي وذلك لإبقاء الحداثة والتنمية بالشراكة مع كبريات الشركات الاجنبية في إنضاج مشاريع الخدمات اللوجستية (النقل والتدريب والتطوير والاستثمار في مشاريع الطاقة الشمسية) من خلال استدراج الشركات الاجنبية للاستثمار في الطاقة الشمسية وفي مشاريع الغاز وبناء محطات الكهرباء بالطاقة البديلة وهو ما تجرى مناقشته حاليًا".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق وزير العدل: قضاء التنفيذ سيدخل مرحلة جديدة من التطوير ركائزها الجودة والدقة والسرعة
التالى محمد عبده الأول.. فمن العاشر؟