أخبار عاجلة
جوميز يطالب لاعبى الزمالك بنسيان مباراة القمة -

إضراب الصحفيين يطيح بمدير وكالة الأنباء التونسية التابع لـ«جماعة الإخوان»

إضراب الصحفيين يطيح بمدير وكالة الأنباء التونسية التابع لـ«جماعة الإخوان»
إضراب الصحفيين يطيح بمدير وكالة الأنباء التونسية التابع لـ«جماعة الإخوان»

ينتمي لحزب النهضة..

أعلن المدير العام لوكالة الأنباء الرسمية في تونس، كمال بن يونس، المحسوب على حركة النهضة «فرع جماعة الإخوان في تونس»، استقالته، اليوم الاثنين، عقب أيام من الاحتجاجات على تعيينه الذي رفضه الصحافيون، وقالوا إنه يهدف إلى سيطرة الحكومة وأحزاب مؤيدة لها على الوكالة ويهدد استقلاليتها.

وتعهد صحافيو الوكالة، برغم الاستقالة، بالمضي قدمًا في إضراب عام هو الأول من نوعه احتجاجًا على اقتحام الشرطة مقر الوكالة الأسبوع الماضي لفرض تنصيب بن يونس رئيسًا مديرًا عامًا، وخلال الاقتحام ضرب أفراد من الشرطة الصحافيين في حادثة فجرت غضبًا واسعًا لدى منظمات المجتمع المدني وأحزاب أعلنت مساندتها لتحرك الصحافيين دفاعًا عن استقلالية المؤسسة، وفقًا للعربية.

ويتهم المحتجون، بن يونس بأنه قريب من حزب النهضة الإسلامي، أكبر أحزاب البرلمان، ويعتبرونه متورطًا في خطوات لكبح حرية الصحافة قبل ثورة 2011، ولكن نفى بن يونس هذه الاتهامات مؤكدًا أنه ليس له أي انتماء سياسي.

اقرأ أيضًا:

نزاع دستوري جديد.. الرئيس التونسي يعلن نفسه قائدًا أعلى لقوات الجيش والأمن معًا

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق نائب أمير مكة المكرمة يستقبل منسوبي الإمارة
التالى «عكاظ» تجمع النجوم وذوي الهمم في حفل الإفطار الرمضاني السنوي