أخبار عاجلة

رصد 2ر13 مليار دولار لمواجهة تداعيات كورونا في كوريا الجنوبية

رصد 2ر13 مليار دولار لمواجهة تداعيات كورونا في كوريا الجنوبية
رصد 2ر13 مليار دولار لمواجهة تداعيات كورونا في كوريا الجنوبية

ميزانية إضافية لمساعدة صغار التجار والمتضررين..

أقرت الجمعية الوطنية الكورية الجنوبية، اليوم الخميس، ميزانية إضافية بقيمة 15 تريليون وون (2ر13 مليار دولار) لمساعدة صغار التجار والمتضررين بشدة من جائحة كورونا التي طال أمدها.

وذكرت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية للأنباء أن هذا يتيح انطلاق الجولة الرابعة من مساعدات الإغاثة الطارئة منذ تأكيد أول حالة إصابة بكورونا في البلاد في يناير العام الماضي.

وتبلغ قيمة الجولة الرابعة من المساعدات التي تخصص لأصحاب الأعمال الصغيرة والعاطلين عن العمل وغيرها من الفئات الضعيفة 7ر20 تريليون وون، ومرر البرلمان مشروع قانون الميزانية التكميلية خلال جلسة عامة بأغلبية 242 صوتا مؤيدا مقابل 6 أصوات معارضة وامتناع 11 عضوا عن التصويت.

 وأفادت وكالة يونهاب بأنه سيتم تمويل ما يقرب من 10 تريليونات وون من الميزانية المعتمدة عن طريق إصدار سندات حكومية، وسيتم تمويل الجزء المتبقي من الميزانية الوطنية.

 ويتم تخصيص حصة كبيرة من الميزانية التكميلية، ما يبلغ 3ر7 تريليون وون، لدعم صغار التجار والعاملين لحسابهم الخاص ممن يعانون من تراجع المبيعات بسبب إرشادات التباعد الاجتماعي الصارمة، بما يشمل العاملين في قطاع السفر والفنون الاستعراضية.

 وسيُمنح ما يبلغ 5 ملايين وون لكل تاجر يعاني من تداعيات الجائحة. كما سيعفى 15ر1 مليون تاجر من صغار التجار من رسوم الكهرباء بما يصل إلى 50% لمدة ثلاثة أشهر، في إطار تطبيق الميزانية الإضافية.

وسيغطي 2ر4 تريليون وون من الميزانية تكلفة برنامج التطعيم الوطني ضد كورونا، بما يشمل شراء اللقاحات، وتخطط الحكومة لتوزيع الجولة الجديدة من المساعدات المالية بدءا من يوم الاثنين المقبل بعد الحصول على الموافقة النهائية من مجلس الوزراء في وقت لاحق من اليوم.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى «عكاظ» تجمع النجوم وذوي الهمم في حفل الإفطار الرمضاني السنوي