أخبار عاجلة

أطول فترة صعود لمؤشر S&P 500 دون تقلبات

أطول فترة صعود لمؤشر S&P 500 دون تقلبات
أطول فترة صعود لمؤشر S&P 500 دون تقلبات
كشف تقرير حديث أن صعود «وول ستريت» سجل مستويات قياسية، في ظل وجود قدر ضئيل من التقلبات، إذ ظل مؤشر S&P 500 لمدة 377 يوماً دون عمليات بيع عنيفة تتجاوز نسبة 2.05%، وهي أطول دورة للمؤشر منذ الأزمة المالية الكبرى، وفقاً لبيانات FactSet التي جمعتها CNBC.

يأتي هذا الهدوء في السوق مع تكدس المستثمرين في أسهم التكنولوجيا الضخمة، مثل Nvidia، وسط رهانات على أن الذكاء الاصطناعي سيعزز الأرباح. منذ بداية العام وحتى الآن ارتفع مؤشر S&P 500 بأكثر من 14%. كما عززت توقعات تخفيض أسعار الفائدة من قبل الاحتياطي الفيدرالي مؤشر السوق الواسع في عام 2024، حيث تظهر البيانات الجديدة أن التضخم يقترب من هدف البنك المركزي البالغ 2%.

وقال كبير الاستراتيجيين الفنيين في LPL Financial آدم تورنكويست: «تبددت غيوم عدم اليقين الكلي على مدار الاثني عشر شهراً الماضية، حيث وفر تراجع التضخم الوضوح الذي تشتد الحاجة إليه بشأن المسار المستقبلي للسياسة النقدية»، وساعد السرد المتغير من رفع أسعار الفائدة إلى خفضها والركود إلى المرونة الاقتصادية في سحب مؤشر VIX إلى أدنى مستوياته في عدة سنوات، ما أدى في النهاية إلى تحويل خلفية الأسهم إلى تقلبات منخفضة من نظام التقلبات العالية.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عكاظ ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عكاظ ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى لماذا طلب ضباط جيش الاحتلال إنهاء خدمتهم العسكرية؟