أخبار عاجلة

بعد اتهامها بتهريب الذهب.. استقالة الدبلوماسية الأفغانية الوحيدة

بعد اتهامها بتهريب الذهب.. استقالة الدبلوماسية الأفغانية الوحيدة
بعد اتهامها بتهريب الذهب.. استقالة الدبلوماسية الأفغانية الوحيدة
أعلنت القنصل العام الأفغاني في مومباي زكية ورداك اليوم (السبت) استقالتها بعد أيام من أنباء عن احتجازها لفترة وجيزة في مطار المدينة بتهمة تهريب 25 قطعة من الذهب وزن كل منها كيلوغرام واحد (2.2 رطل).

وعينت الدبلوماسية الأفغانية في الهند قبل سيطرة «طالبان» على السلطة في عام ، وهي المرأة الوحيدة في السلك الدبلوماسي الأفغاني. وبحسب تقارير إعلامية هندية، لم يتم القبض عليها بسبب حصانتها الدبلوماسية.

ولم تذكر ورداك في تغريداتها على حسابها في «إكس» أسباب استقالتها أو تؤكد أو تنفي ما ورد عن اعتقالها أو مزاعم تهريب الذهب، وكتبت «أنا آسفة بشدة لأنني باعتباري المرأة الوحيدة الموجودة في السلك الدبلوماسي الأفغاني، وبدلاً من تلقي دعم بنّاء للحفاظ على هذا الموقف، واجهت موجات من الهجوم المنظم الذي يهدف إلى تدميري»، مضيفة: «على مدى العام الماضي، واجهت العديد من الاعتداءات الشخصية والتشهير ليس فقط ضدي ولكن أيضاً ضد عائلتي المقربة وأقربائي الممتدين».

وأشارت إلى أن تلك الهجمات أثرت بشدة على قدرتها على العمل بفعالية وأظهرت التحديات التي تواجهها المرأة في المجتمع الأفغاني.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عكاظ ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عكاظ ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق بيشة: العثور على المفقود الثاني في وادي ترج
التالى محمد عبده الأول.. فمن العاشر؟