أخبار عاجلة

دوري السيدات.. نجاحات واقتراحات

دوري السيدات.. نجاحات واقتراحات
دوري السيدات.. نجاحات واقتراحات
في كل نسخة من الدوري الممتاز للسيدات في كرة القدم نشهد تطوراً عن النسخة السابقة. ولاحظنا هذا العام أن المنافسات كانت قوية وصعبة بين الفرق المتنافسة، ما يعني جودة الاستعداد والحرص على تقديم أفضل المستويات.

ومن أكثر الفرق التي حققت انسجاماً في التشكيلة وقوة في الأداء هو فريق سيدات النصر الذي حقق البطولة مرتين متتاليتين، حيث فاز في الجولة الحادية عشرة على فريق سيدات الهلال بنتيجة 4-2، ثم جاء التتويج بعد ختام مواجهة الفريق أمام الاتحاد أمس (الأحد) ضمن الجولة الأخيرة من الدوري والفوز بنتيجة 1-0، على ملعب الأول بارك، ليرفع النصر رصيده إلى 37 نقطة حاسماً الصدارة بفارق 17 نقطة عن نادي الاتحاد.

الحماس والتطور في مستوى اللاعبات كان السمة السائدة في الأداء العام للمنافسات، وهذا ما أثار إعجابي وإعجاب الكثيرين، وأتوقع قريباً تحقيق بطولة قارية إذا استمرت المستويات بهذا التقدم المطرد.

إن هذا الدوري يدين بنجاحاته لما يجده من دعم رئيس اتحاد كرة القدم ياسر المسحل، فهذه الفترة التي يتولى فيها منصبه الرياضي تعتبر عصراً ذهبياً لكرة القدم النسائية. كما أن المساعد لشؤون الرياضة أضواء العريفي ساهمت مساهمة كبيرة من خلال دعمها وحضورها ومتابعتها فأصبحت إحدى اللبنات في ما وصلت له كرة القدم النسائية، وكذلك كان لنائب رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم لمياء بن بهيان جهدها المقدر في هذا الجانب.

وأجدها هنا مناسبة لتقديم اقتراح بإيجاد كأس سوبر للسيدات، يلتقي بها بطل الدوري الممتاز للسيدات وبطل كأس الاتحاد للسيدات، من أجل تحفيز الفرق النسائية على المزيد من الجهد والتألق والتنافس، وكذلك من أجل رفع شعبية اللعبة وتشجيع الموهوبات لدخول المجال.

كما أكرر تقديم اقتراح يتعلق بتنظيم مؤتمرات صحفية بعد مباريات السيدات لتوضيح الأفكار عن الذي جرى وانطباعات الجهاز التدريبي عن الأداء.

وفي الجانب الإعلامي فهناك ضرورة لاستخراج بطاقة إعلامية خاصة لدوري السيدات أسوة بدوري روشن، وإتاحة الفرصة لتوسيع التغطية الإعلامية للمباريات وإيجاد برامج رياضية متخصصة وأستوديوهات تحليلية تسبق المباريات وتكون مباشرة.

أيضاً أقترح تنظيم دورات للتحليل الفني والتغطية الإعلامية قبل بداية كل دوري، وزيادة عدد المحترفات الأجنبيات، والمولودات، مع الاهتمام بإنشاء روابط لأندية السيدات، ومراكز إعلامية مستقلة عن النادي تكون مختصة فقط بالجانب الإعلامي المتعلق بفرق السيدات.

لقد كانت تجربة رائعة عشناها خلال المنافسات التي انقضت، وأتمنى المزيد من الاستعداد الجيد لفرق السيدات من أجل خوض منافسات الدوري القادم الذي ننتظره بكل حماس.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عكاظ ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عكاظ ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى محمد عبده الأول.. فمن العاشر؟