أخبار عاجلة

أمريكا تعلن تدمير 4 مسيرات حوثية.. وتحذيرات من تحويل اليمن لمسرح صراع دولي

أمريكا تعلن تدمير 4 مسيرات حوثية.. وتحذيرات من تحويل اليمن لمسرح صراع دولي
أمريكا تعلن تدمير 4 مسيرات حوثية.. وتحذيرات من تحويل اليمن لمسرح صراع دولي
أعلنت القيادة المركزية الأمريكية اليوم (الاثنين) تدمير قواتها في البحر الأحمر أمس 4 طائرات مسيرة حوثية، موضحة أن الطائرات كانت قادمة من مناطق سيطرة الحوثي وجرى التعامل معها في إطار الدفاع عن النفس.

وأفادت القيادة الأمريكية بأن الحوثيين أطلقوا السبت صاروخاً باليستياً مضاداً للسفن باتجاه خليج عدن من منطقة يسيطرون عليها باليمن، لكن لم ترد أي تقارير عن إصابات أو أضرار بسبب ذلك.

وأوضحت القيادة المركزية الأمريكية أنها دمرت أكثر من 80 طائرة مسيّرة وما لا يقل عن 6 صواريخ باليستية أطلقت باتجاه إسرائيل من إيران ومناطق سيطرة الحوثيين في اليمن، مشيرة في تغريدات على حسابها في «إكس» إلى أنها دمرت صاروخاً باليستياً على منصة إطلاق، إضافة إلى تدمير 7 طائرات بدون طيار على الأرض في المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون.

من جهة أخرى، هدد نائب وزير الخارجية في حكومة الانقلاب حسين العزي بتدمير مطار المخا الواقع على البحر الأحمر التابع لمحافظة تعز الذي أصبح جاهزاً لاستقبال الرحلات للطيران المدني اليمني، زاعماً أنهم سيمنعون استخدامه من قبل أمريكا أو أي جهة معادية. ورداً على ذلك، حذر المتحدث باسم المقاومة الوطنية العميد صادق دويد من أي استهداف لمطار المخا، مؤكداً أن القوات المشتركة المرابطة في الساحل الغربي سيكون ردها موجعاً.

وأكد دويد أن مطار المخا مدني، أنشئ لخدمة المواطنين، ولا يستخدم للأغراض العسكرية، محذراً من تحويل اليمن لمسرح لصراع دولي نتيجة المغامرات غير المحسوبة العواقب.

ووصف مزاعم الحوثيين بوجود تنسيق مع أمريكا بأنها أكاذيب اخترعها الحوثي وصدقها للتضليل على أتباعه.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عكاظ ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عكاظ ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق حرب غزة ترفع مديونية إسرائيل 200 %
التالى البياري: تطوير وزارة الدفاع وصل لمنتصف خارطة الطريق التي رسمها ولي العهد