أخبار عاجلة
6 نقاط تفصل بنو قادس عن دوري روشن -

الشرعية: تبادل المختطَفين والأسرى الجمعة

الشرعية: تبادل المختطَفين والأسرى الجمعة
الشرعية: تبادل المختطَفين والأسرى الجمعة

أعلن المتحدث باسم الوفد الحكومي في مفاوضات الأسرى وكيل وزارة حقوق الإنسان ماجد فضائل اليوم (الأربعاء) عن تحديد (الجمعة) موعداً لتبادل الأسرى.

وقال فضائل في تغريدات على حسابه في «تويتر»: «تم التأكيد أن عملية التبادل ستنطلق صباح الجمعة الموافق ١٤ أبريل ٢٠٢٣ والتي سوف تستمر ثلاثة أيام تبدأ الجمعة وتنتهي الأحد».

مضيفاً: «بالأعداد والأرقام المتفق عليها وبنفس الآلية عبر ستة مطارات وعدد من رحلات الطيران التي سوف تسيرها اللجنة الدولية للصليب الأحمر بين مطارات صنعاء عدن والمخا صنعاء وصنعاء تداوين وصنعاء الرياض وأبها صنعاء والعكس».

وقال رئيس الوفد الحكومي لمفاوضات الأسرى يحيى كزمان لـ«عكاظ»: ستتم عملية التبادل عبر 13 رحلة جوية تنفذ في ستة مطارات، موضحا أن العملية الأولى ستكون يوم الجمعة بين مطار صنعاء وعدن، والسبت بين مطار الرياض وأبها صنعاء والمخاء، والأحد ستكون الرحلات بين مطار تداوين في مأرب ومطار صنعاء.

وتوصلت الحكومة اليمنية والحوثيون إلى اتفاق خلال مفاوضات في العاصمة السويسرية برن على تبادل أكثر من 880 أسيراً، في بادرة أمل جديدة مع تسارع الجهود لإنهاء الحرب.

وكانت آخر عملية تبادل كبرى جرت في أكتوبر ، تمّ إطلاق سراح أكثر من 1050 أسيرا من الجانبين.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عكاظ ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عكاظ ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق بيان الاجتماع الوزاري للشراكة الإستراتيجية بين مجلس التعاون والولايات المتحدة
التالى «عكاظ» تجمع النجوم وذوي الهمم في حفل الإفطار الرمضاني السنوي