أخبار عاجلة
هواوي تطلق تلفاز Vision Smart Screen 4 SE -

هيئة التفاوض تدعو الأمم المتحدة لزيارة الشمال السوري

هيئة التفاوض تدعو الأمم المتحدة لزيارة الشمال السوري
هيئة التفاوض تدعو الأمم المتحدة لزيارة الشمال السوري
شدد رئيس هيئة التفاوض السوري الدكتور بدر جاموس على أن الحل السياسي هو السبيل الوحيد لاستقرار سورية، وألا تكون عبئاً على المجتمع الدولي، لافتا خلال لقاء مع نائبة مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة الخاص إلى سورية نجاة رشدي، إلى أن هيئة التفاوض مستعدة للانخراط فوراً بالعملية السياسية وفق قرارات مجلس الأمن الدولي.

ودعا جاموس نائبة مبعوث الأمين العام إلى ضرورة زيارة شمال غرب سورية، مؤكدا ضرورة العمل بشكل جاد على إعادة العملية السياسية إلى المسار الطبيعي في أروقة الأمم المتحدة وليس عبر المسارات الثنائية. وبحث اللقاء الذي عقد في إسطنبول أمس (الثلاثاء)، التطورات الأخيرة في الملف السوري ودور الأمم المتحدة في تفعيل العملية السياسية.

ودعا رئيس الهيئة إلى أهمية اطلاع الأمم المتحدة ومبعوثها الدولي على المناطق المنكوبة جراء كارثة الزلزال، ولقاء المهجرين قسرياً والسماع منهم، مشيرا إلى أن الشمال السوري بحاجة إلى دعم أممي، خصوصا بعد كارثة الزلزال.

وتتحرك هيئة التفاوض على عدة مستويات دولية من أجل تفعيل العملية السياسية مع النظام السوري، والعمل على حض الدول الغربية للدفع بالمسار السياسي.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عكاظ ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عكاظ ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى «عكاظ» تجمع النجوم وذوي الهمم في حفل الإفطار الرمضاني السنوي