أخبار عاجلة
أمطار رعدية على هذه المناطق.. اليوم -

الأحوال الجوية تتصدر تويتر بعد تحذيرات الأرصاد وتعطيل الدراسةالأربعاء 15/فبراير/2023 - 05:51 ص تصدر هاشتاج الأحوال الجوية موقع التدوينات القصيرة تويتر، بعد تحذيرات هيئة الأرصاد الجوية من طقس اليوم وتعرض بعض المحافظات لهطول أمطار.

الأحوال الجوية تتصدر تويتر بعد تحذيرات الأرصاد وتعطيل الدراسةالأربعاء 15/فبراير/2023 - 05:51 ص تصدر هاشتاج الأحوال الجوية موقع التدوينات القصيرة تويتر، بعد تحذيرات هيئة الأرصاد الجوية من طقس اليوم وتعرض بعض المحافظات لهطول أمطار.
الأحوال الجوية تتصدر تويتر بعد تحذيرات الأرصاد وتعطيل الدراسةالأربعاء 15/فبراير/2023 - 05:51 ص
تصدر هاشتاج الأحوال الجوية موقع التدوينات القصيرة تويتر، بعد تحذيرات هيئة الأرصاد الجوية من طقس اليوم وتعرض بعض المحافظات لهطول أمطار.

تصدر هاشتاج "الأحوال الجوية" موقع التدوينات القصيرة تويتر، بعد تحذيرات هيئة الأرصاد الجوية من طقس اليوم وتعرض بعض المحافظات لهطول أمطار.

 

تعطيل الدراسة

وأعلن اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، تعطيل الدراسة اليوم الأربعاء 15 فبراير بجميع المدارس الحكومية والخاصة والمعاهد الأزهرية (طلابًا ومعلمين) بنطاق المحافظة، وذلك نظرًا إلى سوء الأحوال الجوية.

 

محافظة الإسكندرية تعطيل الدراسة

وأصدر المحافظ تعليماته بمنح العاملين المعينين ضمن نسبة 5 ٪ وكذلك الموظفة التي ترعى طفلًا يقل عمره عن اثنتي عشرة سنة ميلادية إجازة استثنائية اليوم الأربعاء 15 فبراير.

ويستثنى من ذلك، القيادات، وأطقم العمل والنوباتجيات، وفق الاحتياجات التي يحددها مديرو المديريات المختلفة.

 

الطقس في الإسكندرية

يأتي ذلك في إطار الحرص على إتاحة الفرصة للأجهزة والجهات المعنية لاتخاذ جميع التدابير اللازمة والتعامل الفوري مع تداعيات حالة عدم الاستقرار في الطقس والآثار السلبية الناجمة عنها، وحفاظًا على سلامة المواطنين.

كشفت مديريات التربية والتعليم بمحافظتي القاهرة والجيزة، حقيقة ما يتم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي بشأن تعطيل الدراسة اليوم الأربعاء بالمدارس، بسبب سوء الأحوال الجوية.

 

تعطيل الدراسة بمحافظة القاهرة 

وأكدت مديرية التربية والتعليم بمحافظة القاهرة، أنه لا تعطيل للدراسة اليوم بمدارس القاهرة، وأنه يوم دراسي طبيعي، وذلك بعد التنسيق مع هيئة الأرصاد الجوية لمعرفة حالة الطقس، والتأكد من عدم تأثير الطقس في الدراسة.

 

تعطيل الدراسة في مصر

كما أعلنت مديرية التربية والتعليم بمحافظ الجيزة، أنه لا تعطيل للدراسة اليوم بمدارس الجيزة، وأن اليوم يوم دراسي عادي.

 

تعطيل الدراسة بالمدارس بسبب سوء الأحوال الجوية

وأكدت وزارة التربية والتعليم أن قرار تعطيل الدراسة بسبب سوء الأحوال الجوية يكون متروكًا لكل محافظ في محافظته وفقا لظروف كل محافظة.

 

استعدادات التعليم لقدوم فصل الشتاء

وأوضحت وزارة التربية والتعليم أنه تم التنبيه على مديري المديريات باتخاذ اللازم من خلال التنسيق مع المحافظ، والجهات التنفيذية بالمحافظة؛ لوضع الخطط المناسبة لفصل الشتاء، وتداعياته مع تنفيذ مشروعات الحماية اللازمة تزامنا مع هطول الأمطار والسيول خلال الفترة الحالية.

 

تعطيل الدراسة مسؤولية المحافظ

وأكدت وزارة التعليم ضرورة التنسيق مع المحافظ في حال إعلان حالة الطوارئ بالمحافظة، والحاجة الضرورية لتعطيل الدراسة لمواجهة التغيرات المناخية، وموجة الأمطار المتوقعة خلال الأيام المقبلة، وفقًا لنشرة هيئة الأرصاد المصرية، والتنسيق مـع شركة مياه الشرب والصرف الصحي، وهيئـة الحماية المدنية لتطهير مصارف الأمطار، والسيول، وتوفير السيارات الخاصة بشفط تجمعات المياه حال تمركزها بالداخل، ومخارج المؤسسات التعليمية والمدارس؛ لتسهيل حركة المشاة والمرور.

 

وشددت وزارة التربية والتعليم على أهمية التنسيق مـع وكيل وزارة الكهرباء بالمحافظة؛ للتأكد مـن سلامة الوصلات الكهربائية، وعزل أعمدة الإنارة القريبة من المنشآت التعليمية، والمدارس.

 

حالة الطقس اليوم

وأعلنت هيئة الأرصاد الجوية، حالة طقس اليوم الأربعاء، حيث يسود طقس بارد في الصباح الباكر، مائل للبرودة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية معتدل على شمال الصعيد.

 

توقعات حالة الطقس اليوم الأربعاء

كما توقعت هيئة الأرصاد الجوية أن يكون الطقس اليوم على جنوب سيناء مائلًا للدفء على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، كما توقعت أن يسود اليوم طقس بارد ليلًا على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى وشديد البرودة على جنوب البلاد.

 

حالة الطقس في وسط سيناء

وأشارت الهيئة، إلى أنه من المتوقع أن يسود طقس بارد على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى، كما يتكون الصقيع على المزروعات على مناطق من وسط سيناء وشمال الصعيد، وفرص لتكـون الثلوج على قمة جبل موسـى وسانت كاتريـن.

 

حالة طقس في القاهرة الكبرى

ويسود اليوم طقس غائم جزئيًّا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وسلاسل البحر الأحمر وغائم على السواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء والسواحل الشمالية الغربية، مشمس على جنوب الصعيد، ونرصد لكم حالة الطقس اليوم على مدار الـ24 ساعة من خلال فريق عمل بوابة (فيتو).

 

ما هي الحالة الجوية اليوم الأربعاء؟

ومن المتوقع للحالة الجوية، أن تكون فرص لسقوط أمطار خفيفة على مناطق متفرقة على القاهرة الكبري ومدن القناة وخليج السويس بنسبة حدوث 30%، وفرص لسقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة على جنوب الوجه البحري بنسبة حدوث 40%، وأمطار متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة بنسبة 60% قد تغزر أحيانا، وفرص لأمطار متوسطة  على السواحل الشمالية الشرقية بنسبة حدوث 60%، فرص لسقوط أمطار خفيفة على مناطق متفرقة بنسبة 30 % على شمال الصعيد.

 

الطقس اليوم بجميع محافظات الجمهورية

كما توقعت أن يسود اليوم طقس بارد في الصباح الباكر مائل للبرودة على السواحل الشمالية الغربية وعلى السواحل الشرقية، مائل للبرودة ليلًا، في أوله بارد فى آخره وتضم السواحل الشمالية "مطروح والإسكندرية ودمياط والعريش ورفح".

وتوقعت أيضًا أن يسود طقس بارد في الصباح الباكر دافئ نهارًا على جنوب الصعيد، مائل للبرودة ليلًا بارد في آخره على شمال الصعيد، ومحافظات الصعيد تضم "الفيوم وبني سويف والمنيا وقنا وسوهاج وأسيوط والأقصر وأسوان".

 

نقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى غدًا، فصل التيار الكهربائي عن قرى المنيرة بواحة الخارجة لتنفيذ أعمال الصيانةالثلاثاء 30/أبريل/2024 - 11:03 م أعلنت الوحدة المحلية لمركز ومدينة الخارجة بمحافظة الوادي الجديد عن فصل التيار الكهربائي، صباح غداً الأربعاء، عن قرى المنيرة شمال مدينة الخارجة وذلك لتنفيذ أعمال صيانة دورية تحت إشراف هندسة الكهرباء