سلطنة عمان تؤكد جودة وسلامة المنتجات الزراعية المصرية من مياه الصرف الصحيالإثنين 30/يناير/2023 - 11:30 ص أكد مركز سلامة وجودة الغذاء على سلامة جميع المنتجات الزراعية داخل سلطنة عمان المستوردة من الخارج خاصة القادمة من مصر، وذلك ردا على تدوينة لأحد المواطنيين شكك في سلامة المحاصيل المصرية.

أكد مركز سلامة وجودة الغذاء سلامة جميع المنتجات الزراعية داخل سلطنة عمان المستوردة من الخارج خاصة القادمة من  مصر ، وذلك ردا على تدوينة لأحد المواطنين شكك في سلامة المحاصيل المصرية.

سلامة المحاصيل المصرية 

وأوضح المركز في رده على المواطن: "نود إفادتكم بأن المركز يتابع المنتجات الزراعية المحلية والمستوردة، ويقوم بالتحقق من التزام المنتجات ومطابقتها بالمواصفات القياسية المعتمدة".

وكان قد زعم المواطن قائلا: "ما مدى صحة تقارير تأتي من الخارج تؤكد أن منتجات البستنة والفواكه المصرية تسقى بمياه الصرف الصحي وتحمل الإصابة بفيروس سي وتسبب مرض السرطان.. هل تم فحصها بدقة في مختبراتنا !!".

 التحقق في الشهادات 

واستطرد مركز سلامة وجودة الغذاء رده على التدوينة قائلا: " يقوم المركز بتحقق من صحة الشهادات التي تصدر من الخارج وترافق الشحنات كما أنه يتم تصديق هذه الشهادات من سفارات السلطنة بالخارج وهناك وفد من سلطنة عُمان زار مصر للإطلاع على مدى إلتزامها بمعايير سلامة المنتجات المصدرة للسلطنة".

 تبادل زيارات وخبرات 

وأضاف: "يوجد تبادل زيارات وخبرات بين المركز وهيئة الغذاء والدواء السعودية بالإضافة أن المختبر المركزي لسلامة الغذاء يوجد فيه أحدث التقنيات والأجهزة الحديثة التي تمكنه من التأكد من سلامة وجودة المنتجات".

يذكر أنه خلال العام الماضي زار وفد من وزارة الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه العمانية مصر، للاطلاع على إجراءات الحجر الزراعي ومنظومة التصدير للمنتجات الزراعية الطازجة المصرية وطرق وأساليب الزراعة والري، وكذلك الاطلاع على منظومة وإجراءات سلامة الغذاء المصرية.

وشملت الزيارة  عدد من المزارع التي تشتهر بالإنتاجية الكبيرة والمعتمدة على التقنيات الزراعية الحديثة، وزيارة المعمل المركزي لمتبقيات المبيدات، ومحطات التعبئة والفرز للحاصلات الزراعية. وضمن برامج الزيارة سيلتقي الوفد مع مسؤولي الإدارة المركزية للحجر الزراعي بمصر.

ومثل الوفد حينها  كل من المهندس وليد بن خلفان المعمري، مدير دائرة الحجر الزراعي، وسالم بن سعيد الحارثي، مدير دائرة تطوير نظم سلامة الغذاء، وزينب بنت خميس الزدجالية، رئيسة قسم التجارة الدولية، ومحمود بن فهد اليعقوبي، دائرة التواصل والإعلام.

نقدم لكم من خلال موقع" فيتو"، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار السياسة، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية، بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى وزير خارجية إسرائيل يهدد باحتلال جنوب لبنانالثلاثاء 30/أبريل/2024 - 10:27 م هدد وزير خارجية الاحتلال الإسرائيلي يسرائيل كاتس اليوم الثلاثاء، باحتلال مناطق واسعة في جنوب لبنان، إذا لم ينسحب حزب الله من المنطقة الحدودية.