أخبار عاجلة
محمد رضوان: قدمت أدوارا متنوعة ما بين الخير والشر -

سعر الريال السعودى مقابل الجنيه المصرى اليومالأحد 08/يناير/2023 - 03:04 م سعر الريال السعودى مقابل الجنيه المصرى اليوم ، تباينت اسعار الريال الصعودي في البنك المركزي والبنوك المصرية اليوم الاحد 8 يناير 2023 وذلك بالتزامن مع اجازة عيد الميلاد المجيد في البنوك المصرية. سعر الريال السعودى مقابل الجنيه المصرى اليوم اسعار الريال السعودي في البنك المركزي وتراوحت اسعار الريال

سعر الريال السعودى مقابل الجنيه المصرى اليوم، تباينت اسعار الريال الصعودي في البنك المركزي والبنوك المصرية اليوم الاحد 8 يناير 2023 وذلك بالتزامن مع اجازة عيد الميلاد المجيد في البنوك المصرية.

سعر الريال السعودى مقابل الجنيه المصرى اليوم

اسعار الريال السعودي في البنك المركزي

وتراوحت اسعار الريال السعودي في البنك المركزي مابين 7.2041  جنيه للشراء و7.2309 جنيه للبيع 

اسعار الريال السعودي في البنك الاهلي المصري 

فيما وصل اسعار الريال السعودي في البنك الاهلي المصري اليوم الاحد 8 يناير 2023  نحو   7.1918 جنيه للشراء وبيع 7.2103 جنيه 

اسعار الريال السعودي في بنك مصر

 كما بلغت اسعار الريال السعودي في بنك مصر اليوم الاحد 8يناير 2023 نحو 7.1919 جنيه للشراء و7.2103 جنيه للبيع 

سعر الريال السعودى مقابل الجنيه المصرى اليوم

سعر الفائدة بالبنك المركزي

وكان البنك المركزي المصري، قرر يوم الخميس 22 ديسمبر الماضي، رفع سعر الفائدة بمعدل 300 نقطة أساس، بنسبة 3 ‏%، بعد الانتهاء من اجتماع لجنة السياسات النقدية.

 

وتم رفع سعر عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية ليصل إلى16.25% و17.25% و16.75%على الترتيب. كما تم رفع سعر الائتمان والخصم بواقع 300 نقطة أساس ليصل إلى 16.75%.  

 

أسعار الفائدة وكبح جماح التضخم

ويرفع البنك المركزي المصري أسعار الفائدة بهدف ترويض التضخم والذي يعد حاليًا مرتفعًا عند 21%، وفقا لآخر تقارير التضخم الصادرة عن البنك المركزى، وهذا يؤثر في الأصول في محفظة المواطنين بطرق مختلفة.

 

المسار المستقبلي لمعدلات التضخم

وتؤكد لجنة السياسة النقدية أن المسار المستقبلي لمعدلات التضخم يعتمد على الزيادات التراكمية لأسعار العائد إلى تاريخه والتي تستغرق وقتًا للتأثير على معدلات التضخم.

 

وتتابع لجنة السياسة النقدية عن كثب التطورات الاقتصادية العالمية والمحلية وستستمر في استخدام كافة أدواتها النقدية من أجل السيطرة على توقعات التضخم واحتواء الضغوط التضخمية من جانب الطلب والآثار الثانوية لصدمات العرض التي قد تؤدي إلى انحراف التضخم عن المعدلات المستهدفة له.  

تحويلات المصريين بالخارج

وكانت بيانات الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء، كشفت عن خريطة دول مجلس التعاون الخليجى الأكثر مساهمة فى تحويلات المصريين العاملين بالخارج، حيث سجلت القيمة الإجمالية لتحويلات المصريين العاملين بدول مجلس التعاون الخليجي نحو 20.9 مليار دولار خلال العام المالى / ، مقابل 18.8 مليار دولار خلال العام المالى 2020 / 2019 بنسبة ارتفاع بلغت 11.1%.

ورصدت بيانات جهاز الإحصاء، أن المملكة العربية السعودية جاءت فى المرتبة الأولى بقائمة أعلى دول مجلس التعاون الخليجى فى قيمة تحويلات المصريين العاملين بها خلال العام المالى 2020 /2021، حيث بلغت قيمة تحويلات العاملين بها 11.2 مليار دولار، يليها الكويت 4.4 مليار دولار، ثم الإمارات 3.4 مليار دولار، ثم قطر 1.5 مليار دولار، ثم عمان 162 مليون دولار، وأخيرًا البحرين 104.1 مليون دولار.

وتؤكد لجنة السياسة النقدية على أن مسار أسعار العائد الأساسية يعتمد على معدلات التضخم المتوقعة وليس معدلات التضخم السائدة، وستستمر اللجنة في السعي نحو تحقيق هدف استقرار الأسعار. 
 

نقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصد مستمر على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوداث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.  

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق كيفية تقديم الشكوي لحماية المستهلك بالتزامن مع اطلاق الاكازيون غدا
التالى خسائر أسبوعية لأسعار النفط بالأسواق العالمية.. 7.8% لبرنت و7.9% للخام الأمريكى