أخبار عاجلة

مجدى علام: الصين لديها أكثر من 10 آلاف منشأة تعمل بالوقود الأحفورى

مجدى علام: الصين لديها أكثر من 10 آلاف منشأة تعمل بالوقود الأحفورى
مجدى علام: الصين لديها أكثر من 10 آلاف منشأة تعمل بالوقود الأحفورى

قال الدكتور مجدي علام مستشار برنامج المناخ العالمي، أمين عام اتحاد خبراء البيئة العرب، رئيس الاتحاد النوعي للجمعيات الأهلية العاملة في المناخ، إنه من المتوقع أن الصين والهند وجنوب شرق آسيا، توافق على قمة المناخ، ومتوقع أمريكا ستوافق على البنود الإلزامية، مضيفا أن الصين لديها أكثر من 10 آلاف منشأة تعمل بالوقود الأحفورى. 

 

 

وأضاف خلال حواره مع الإعلامية لبنى عسل عبر برنامجها الحياة: "من حق الدولة الامتناع عن المساعدة فى التغير المناخي، ولكن الجهد اللى اتعمل من الرئيس السيسى والخارجية كي تصل الدول كلها إلى اتفاقيات.. والنقطة المشكلة فى التغير المناخى هى دول شرق آسيا لم تلتزم بالقمة بسبب أن لديها هاجس أن أمريكا عاوزة تقلل من الإنتاج". 

 

وتابع : "أوروبا غيرت كلامها وستوافق على البنود بقمة المناخ، وهناك مؤشرات من دول خلال الـ100 عام الأخيرة، كانوا من ناحية المناخ أسوء 100 عام، والأسوء منها الآخر 3 سنوات الماضية من تغير مناخى ووباء والحرائق"، مضيفا أن الدول الصناعة بالاتحاد الاوروبي ستتفق على بنود تغير المناخ".  

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق شعبة المستوردين: الصين أكبر شريك تجاري لمصر على مدى 12 سنة متتاليةالخميس 16/مايو/2024 - 12:27 م قال المهندس متي بشاي رئيس لجنة التجارة الداخلية بشعبة المستوردين بالاتحاد العام للغرف التجارية، أن العلاقات الثنائية بين مصر والصين خلال السنوات الأخيرة شهدت تطورات
التالى تراجع سعر الريال السعودي في ختام تعاملات الثلاثاءالثلاثاء 30/أبريل/2024 - 11:00 م ننشر سعر الريال السعودي في البنوك المصرية، وفق آخر تحديث وارد عبر شاشات عرض أسعار العملات في البنوك المصرية.