أخبار عاجلة

مصر تسعى لإدراج "الخسائر والأضرار" في جدول أعمال مؤتمر  COP27

مصر تسعى لإدراج "الخسائر والأضرار" في جدول أعمال مؤتمر  COP27
مصر تسعى لإدراج "الخسائر والأضرار" في جدول أعمال مؤتمر  COP27

قال وائل أبو المجد، الممثل الخاص للرئيس المعين للدورة 27 لمؤتمر المناخ،  إن مصر تسعى لمنح الأولوية للنقاش حول تعويضات الدول التي تعرضت لخسائر اقتصادية كبيرة على خلفية تغير المناخ وعواقبه، حسبما أفادت . وأضاف أبو المجد، أن القمة بحاجة إلى معالجة هذه القضية "خاصة ما يتعلق بإيجاد طريقة مبتكرة… إيجاد تمويل للبلدان التي هي في أمس الحاجة إلى معالجة الخسائر والأضرار الفورية التي تقضي على جزء كبير من ناتجها المحلي الإجمالي سنويا

 

وأضاف  أبو المجد،  أن مصر تحث الدول على عدم السماح للحرب في أوكرانيا وما نتج عنها من أزمات الغذاء والطاقة والتوتر بين الدول، بصرف الانتباه عن القضية المطروحة خلال مؤتمر الأطراف، حسبما ذكرت . وأضاف أبو المجد: "العداء سيكون له تكلفة. نحن كدبلوماسيين مسؤولين نطلب من الجميع الارتقاء إلى مستوى المناسبة وإظهار القيادة… وتنحية الخلافات السياسية جانبا والاجتماع معا"، وفق ما نقلته .

 

الجدير بالذكر   أن العالم يواجة  حالة الطوارئ المناخية العالمية من خلال مجموعة من الاتفاقيات والبروتوكولات، أهمها اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ (UNFCCC): وهى تلك التى تبنتها دول العالم فى مؤتمر الأمم المتحدة المعنى بالبيئة والتنمية (UNCED)، وتعرف باسم قمة الأرض.

عقد ت قمة الأرض فى ريو دى جانيرو فى البرازيل، فى يونيو 1992، وصيغت الاتفاقية بالأساس لتحقيق الاستقرار فى تركيزات غازات الاحتباس الحرارى فى الغلاف الجوى، عند مستوى من شأنه أن يمنع التدخل البشرى "الخطير" فى نظام المناخ. 

 وفى سياق متصل،تتجه الأنظار نحو هذه القمة، التي يشارك فيها قادة العام، ومسؤولون رفيعو المستوى في الأمم المتحدة، كما يحضره آلاف النشطاء المعنيين بالبيئة من كافة دول العالم خلال الفترة القادمة بمدينة شرم الشيخ.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الفجر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الفجر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى تراجع سعر الريال السعودي في ختام تعاملات الثلاثاءالثلاثاء 30/أبريل/2024 - 11:00 م ننشر سعر الريال السعودي في البنوك المصرية، وفق آخر تحديث وارد عبر شاشات عرض أسعار العملات في البنوك المصرية.