أخبار عاجلة

السناري ينظم ورشة لتعليم فن التشكيل بعجينة السيراميك.. غدا

السناري ينظم ورشة لتعليم فن التشكيل بعجينة السيراميك.. غدا
السناري ينظم ورشة لتعليم فن التشكيل بعجينة السيراميك.. غدا
ينظم بيت السناري التابع لقطاع التواصل الثقافي بمكتبة الإسكندرية، ورشة عمل مجانية للشباب من الجنسين لتعلم فن "التشكيل بعجينة السيراميك"، غدا الخميس في مقر بيت السناري الأثري بالسيدة زينب.اضافة اعلان

وأكد المهندس هيثم مهيب مدير بيت السنارى، أن الورشة تركز على تعلم كيفية التشكيل باستخدام عجينة السيراميك، من خلال التعرف على الادوات والمقادير اللازمة لتجهيز العجينة وطريقة حفظها وتلوينها.

وتهدف الورشة إلى تعليم المشاركين هواية وحرفة رأس مالها بسيط لمن يرغب في عمل مشروع صغير ولكل من له هواية الأعمال اليدوية، وكذلك التعريف بأهمية التشكيل اليدوي بالخامات لإنتاج أعمال فنية مختلفة.

وأشار إلى أن الحرف اليدوية والصناعات التقليدية تحتل مساحة واسعة من التراث المصرى، لافتا إلى أن البيت يستهدف إقامة ورش تدريبية للحرف اليدوية من خلال التدريب على إقامة مشروعات متناهية الصغر برأس مال قليل بهدف خلق فرص عمل عن طريق تخصيص موارد أقل مقارنة بمتطلبات الصناعات الأخرى.

ومن جانبه أوضحت داليا حسن، فنانة  تشكيلية، وحاصلة على ماجستير علوم أساسية، ومدربة الورشة ان عجينة السيراميك عبارة عن عجينة ناعمة وسلسلة وتلون بألوان خاصة مثل الألوان المائية والزجاجية. 

وأضافت أن الورشة سوف تتطرق إلى شرح وتوضيح لاستخدامات العجينة في الأعمال الفنية المختلفة التي يستخدمها الكثير من الأشخاص في الأعمال الحرفية من خلال ورش التعليم المتنوعة التي يتم تدشينها من لآخر.

ويذكر أن داليا حسان شاركت في الكثير من المعارض، وعملت على  تقديم الكثير من الورش التدريبية والتعليمية، لإخراج منتج فني يهتم بزينة المرأة، مثل ورش الحلي بمعرض الكتاب بالتعاون مع الهيئة العامة لقصور الثقافة.

وتأتي الورشة لمدة 3 أيام وتستهدف الأشخاص من الأعمار التي تبدأ من 16 سنة فما فوق، وتستمر الورشة منذ الساعة الرابعة عصرًا وحتى السادسة مساًء من كل يوم.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق خطوات ضبط الساعة يدويا على هواتف آيفون والآيباد وفقا للتوقيت الصيفيالسبت 27/أبريل/2024 - 12:00 ص بدأ منتصف ليلة الجمعة 26 أبريل تقديم الساعة وفقا للتوقيت الصيفى ورغم أن الأمر يتم بشكل تلقائي في هواتف نظام ios وiPadOS الخاص بهواتف آيفون وأجهزة آيباد ما دام الجهاز مرتبطًا بالإنترنت.
التالى أخبار البورصة اليوم الأحد 31-3-2024