أخبار عاجلة

«كفالة»: 64 ملياراً ضمان قروض البرنامج.. نصفها في أزمة كورونا

«كفالة»: 64 ملياراً ضمان قروض البرنامج.. نصفها في أزمة كورونا
«كفالة»: 64 ملياراً ضمان قروض البرنامج.. نصفها في أزمة كورونا
اعترف المدير العام لبرنامج ضمان التمويل للمنشآت الصغيرة والمتوسطة (كفالة) همام هاشم، أن إجمالي القروض التي ضمنها البرنامج وصل إلى 64 مليار ريال، 55% منها تم تمويلها خلال العامين الماضيين (خلال أزمة كورونا).

وأضاف قائلا: «معظم القروض التي ضمنها البرنامج الذي يعد أحد البرامج الحكومية التي تهدف إلى دعم المنشآت الصغيرة والمتوسطة العاملة في المملكة عن طريق توفير الضمانات المالية أمام البنوك وشركات التمويل، اتجهت للمنشآت العاملة في قطاعات تخدم رؤية المملكة 2030، كسلاسل التوريد والسياحة والتقنية، وتلك التي لديها نسب سعودة عالية، إلى جانب برامج متخصصة في الترفيه والفنون والتعليم والحج والعمرة، وبرنامج بنّاء لتمكين المرأة وآخر مخصص للمناطق الواعدة».

وأضاف أن كل برنامج له مميزات محددة تشمل رفع نسب الضمان وتخفيض الرسوم، وأن عمر البرنامج نحو 15 سنة، ويضمن القروض بنسب تصل إلى حد أقصى 95% من قيمة التمويل، تنخفض مع ارتفع المخاطر، مشيراً إلى أن جميع القروض التي يضمنها برنامج «كفالة»، هي قروض إسلامية وهامش المرابحة لجهات التمويل يختلف.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عكاظ ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عكاظ ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى تراجع سعر الريال السعودي في ختام تعاملات الثلاثاءالثلاثاء 30/أبريل/2024 - 11:00 م ننشر سعر الريال السعودي في البنوك المصرية، وفق آخر تحديث وارد عبر شاشات عرض أسعار العملات في البنوك المصرية.