أخبار عاجلة

هل تُعفي أوروبا النفط الروسي من الحظر؟

هل تُعفي أوروبا النفط الروسي من الحظر؟
هل تُعفي أوروبا النفط الروسي من الحظر؟
اقترح الاتحاد الأوروبي حظر النفط المنقول بحراً من روسيا مع تأخير القيود على الواردات من خط أنابيب رئيسي في محاولة لإرضاء المجر وإبرام اتفاق بشأن حزمة عقوبات متوقفة تستهدف موسكو في حربها في أوكرانيا.

وأرسلت المفوضية الأوروبية، الذراع التنفيذية للاتحاد الأوروبي، اقتراحاً منقحاً إلى الحكومات الوطنية (السبت) الماضي يقضي بتجنب شحنات النفط عبر خط أنابيب دروزبا العملاق، وهو المصدر الرئيسي لواردات المجر من النفط الخام، وفقا لأشخاص مطلعين على الأمر.

وأظهر التقرير أن الدول الأعضاء ستلغي تدريجياً وارداتها من الخام المنقول بحراً خلال 6 أشهر والمنتجات البترولية المكررة في غضون 8 أشهر، وفقا لـ«بلومبيرغ».

وسيمنح الاقتراح مزيداً من الوقت للمجر، التي عارضت الصفقة، لإيجاد حل تقني يلبي احتياجاتها من الطاقة. كما أنه سيعالج مخاوف البلدان غير الساحلية الأخرى، بما في ذلك سلوفاكيا والجمهورية التشيكية.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عكاظ ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عكاظ ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق مؤشر الدولار يستقر بحركة التداولات العالمية ويلامس هذا المستوىالخميس 16/مايو/2024 - 01:00 م مؤشر الدولار (DXY)، استقر مؤشر الدولار الأمريكي خلال حركة التداولات العالمية، صباح اليوم الخميس الموافق 16 مايو 2024،
التالى تراجع سعر الريال السعودي في ختام تعاملات الثلاثاءالثلاثاء 30/أبريل/2024 - 11:00 م ننشر سعر الريال السعودي في البنوك المصرية، وفق آخر تحديث وارد عبر شاشات عرض أسعار العملات في البنوك المصرية.