طرح أول قطع أراضي سكنية بتوسعات الشيخ زايد.. نهاية العام

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

طرح مرحلة جديدة لوحدات الاسكان المتميز بالعلمين الجديدة

تستعد وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة، لطرح أول قطع أراضى سكنية بتوسعات مدينة الشيخ زايد "الشيخ زايد الجديدة"، خلال نهاية العام الجاري.

ويتضمن الطرح قطع أراضي سكنية للأفراد بمساحات تتراوح ما بين 600 إلى 800 متر، وجار حاليا استكمال توصيل المرافق للأراضى تمهيدا لطرحها.

وعن حصيلة توفيق أوضاع أراضي توسعات المدينة، أكد المهندس مصطفى فهمي رئيس جهاز المدينة على الانتهاء من توفيق أوضاع 30% من أراضي توسعات المدينة الشيخ زايد، وتوقع الانتهاء من جميع طلبات توفيق الأوضاع لمالكي أراضي التوسعات بالمدينة خلال 4 شهور.

وأشار إلى تلقي طلبات توفيق أوضاع لمساحة أراضى نحو 8 آلاف فدان بتوسعات المدينة، ويتم توفيق الأوضاع مقابل الحصول على حصة عينية من مساحة الأرض بنسبة 50% مقابل تحويل استخدامات الأرض وإدخال المرافق السيادية والفرعية لقطعة الأرض.


والتوسعات الجديدة للمدينة شملت أراضي بشمال غرب مدينة الشيخ زايد، ويحدها من الشمال طريق إسكندرية الصحراوى، ومن الجنوب التوسعات الشمالية لمدينة 6 أكتوبر، ومن الغرب ظهير صحراوى صالح للامتداد، ويتميز الموقع بقربه من مطار غرب القاهرة، وقربه من المناطق الاقتصادية (القرية الذكية – المنطقة الصناعية بأبو رواش)، ويمر بالموقع محور الضبعة الجديد، كما يتمتع باتصالية عالية بالمنطقة الحضرية للتجمعات العمرانية المحيطة، والطرق الإقليمية، حيث يحده من الشمال طريق القاهرة / الإسكندرية الصحراوى، ومن الشرق وصلة دهشور.

وتتعدد استعمالات الأراضي في منطقة الامتداد، ومنها مناطق الإسكان (اجتماعى – متوسط – فوق متوسط – استثمارى)، ومناطق الخدمات (الأحياء – المجاورات – القطاعات)، والخدمات الاستثمارية، كا تتضمن استخدامات الأراضى مقترحات بحديقة مجمعة، ومناطق خضراء مفتوحة، وطرق، وغيرها من الاستعمالات.

وصدر مؤخرا قرار جمهوري رقم 230 بضم أراض جمعية الثورة الخضراء إداريا والتي تقدر مساحتها بـ 2500 فدان إلى مدينة الشيخ زايد، لتصل المساحة الإجمالية للمدينة بعد إضافة التوسعات الجديدة لـ21 ألف فدان، بدلا من 10600 فدان.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق