أخبار عاجلة

بعد إيقافها مؤقتا.. «الموارد» تعيد نقل خدمات «المنزلية» إلى المنشآت

بعد إيقافها مؤقتا.. «الموارد» تعيد نقل خدمات «المنزلية» إلى المنشآت
بعد إيقافها مؤقتا.. «الموارد» تعيد نقل خدمات «المنزلية» إلى المنشآت
علمت «عكاظ» أن وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بدأت أخيرا السماح بنقل خدمات العمالة المنزلية إلى المنشآت عبر فروعها، بعد أن أوقفت هذه الخدمة خلال فترة جائحة كورونا.

ووفقا لشروط نقل العمالة المنزلية إلى مهنية، اشترطت فروع الوزارة عدم تجديد إقامة العامل المنزلي لأكثر من سنة واحدة، وفي حال تم تجديد إقامة العامل المنزلي لأكثر من سنة فلن يقبل طلب النقل أو التحويل (لأن العمالة المنزلية معفاة من رسوم المقابل المالي)؛ إلا أنه لن يسمح بنقل خدمة العامل من منشأة إلى فرد.

يأتي ذلك بالتزامن مع إتاحة منصة «أبشر أفراد» أخيرا خاصية جديدة للعمالة المنزلية، تسمح لهم بالرد على طلبات نقل الكفالة الخاصة بهم بالقبول أو الرفض، وذلك بشكل مشابه لطلبات نقل كفالة العمالة المهنية في منصة «قوى».

ووفقا للمستجدات، فإن نقل كفالة العمالة المنزلية سيتم من خلال تنازل صاحب العمل السابق عن العامل، ثم انتظار موافقة العامل الجديد، وعند إتمام الموافقة يتم انتقال العامل إلى صاحب العمل الجديد. وخصصت الوزارة نموذجا لإقرار العامل المنزلي على نقل خدماته إلى المنشأة مع تعديل مهنته في وزارة العمل، تضمن النموذج ذكر «اسم العامل ورقم إقامته، وإقراره بالموافقة على النقل وعدم عمله لدى صاحب العمل الجديد إلا بعد إتمام عملية النقل وبعد تعديل المهنة المطلوبة، وتوقيعه وبصمته، وترجمة الإقرار لغير الناطقين بالعربية، مع كتابة اسم المنشأة ورقم الملف، واسم وتوقيع المسؤول وختم المنشأة».

يذكر أن نقل العمالة من الأفراد إلى المنشأة تم العمل به خلال المهلة التصحيحية عام 1434 (قبل 9 سنوات) وتم إيقافه بعد انتهاء المهلة، وتمت عودة الخدمة قبل نحو عامين، ولكن تم إيقافها تزامنا مع جائحة كورونا.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عكاظ ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عكاظ ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق مؤشر الدولار DXY يستقر بحركة التداولات العالمية ويلامس هذا المستوىالأربعاء 15/مايو/2024 - 10:04 م مؤشر الدولار (DXY)، استقر مؤشر الدولار الأمريكي خلال حركة التداولات العالمية، اليوم الاربعاء الموافق 15 مايو 2024 الذي ينطلق بالتوازي مع ارتفاع
التالى تراجع سعر الريال السعودي في ختام تعاملات الثلاثاءالثلاثاء 30/أبريل/2024 - 11:00 م ننشر سعر الريال السعودي في البنوك المصرية، وفق آخر تحديث وارد عبر شاشات عرض أسعار العملات في البنوك المصرية.