أخبار عاجلة
بعد مقتل رئيسي.. من يخلف المرشد الإيراني؟ -

837 فندقا حصلوا عليها.. "شهادة السلامة الصحية" ختم مصر من أجل "سياحة آمنة"

837 فندقا حصلوا عليها.. "شهادة السلامة الصحية" ختم مصر من أجل "سياحة آمنة"
837 فندقا حصلوا عليها.. "شهادة السلامة الصحية" ختم مصر من أجل "سياحة آمنة"

اتخذت مصر العديد من الإجراءات الاحترازية والوقائية وضوابط السلامة الصحية وعملت على تطبيقها فى كل من المنشآت الفندقية والسياحية والمتاحف والمواقع الأثرية المختلفة من أجل الحفاظ على صحة وسلامة المواطنين والسائحين والعاملين بقطاع السياحة والآثار، ومن بين تلك الإجراءات منح الفنادق التى تطبق الضوابط والشروط ومعايير السلامة الصحية العالمية "شهادة السلامة الصحية".

وتم إطلاق تلك الشهادة في مايو وهى التى تحصل عليها الفنادق فى مصر بعد أن يتم التأكد من تطبيقها للضوابط والشروط المعتمدة من مجلس الوزراء ووفقا لمعايير السلامة الصحية العالمية، وحتى الآن ما يقرب من 837 فندقا سياحيا في مصر حصلوا على هذه الشهادة.

وتستمر لجان الفحص في أعمال التفتيش تباعا على باقي الفنادق الثابتة والعائمة التي تقدمت بطلبات للحصول على شهادة السلامة الصحية المعتمدة وفقا لضوابط التشغيل الخاصة بالفنادق الثابتة والعائمة، وهي شهادة معتمدة من  وزارتي السياحة والآثار، والصحة والسكان، وغرفة المنشآت الفندقية، وذلك بعد التأكد من استيفائها لكافة ضوابط السلامة الصحية التي وضعتها الوزارة وفقا لمعايير السلامة الصحية العالمية.

يذكر أنه سبق وقام المجلس الدولى للسياحة والسفر WTTC فى 18 يونيو الماضي باعتماد هذه الضوابط ومنح مصر خاتم السفر الآمنSafe Travel stamp.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق البورصة تخسر 2 مليار جنيه بختام تعاملات اليومالأربعاء 15/مايو/2024 - 03:16 م وهبط مؤشر إيجي إكس 30 بنسبة 0.16% ليغلق عند مستوى 25339 نقطة.
التالى سعر الدولار في البنك المركزي بعد وصول الدفعة الثانية من صفقة رأس الحكمةالأربعاء 15/مايو/2024 - 03:36 م الدولار ، ترصد “فيتو” آخر أسعار الدولار مقابل الجنيه المصري بمنتصف حركة تعاملات اليوم الأربعاء 15 مايو 2024، وفق آخر تحديث في البنك