أخبار عاجلة

الخزانة الأميركية تدعو إلى حد أدنى عالمي لضريبة الشركات

الخزانة الأميركية تدعو إلى حد أدنى عالمي لضريبة الشركات
الخزانة الأميركية تدعو إلى حد أدنى عالمي لضريبة الشركات

قالت وزيرة الخزانة الأمريكية جانيت يلين الاثنين إنها تعمل مع دول مجموعة العشرين من أجل التوصل إلى اتفاق على حد أدنى عالمي لضريبة الشركات لإنهاء "المنافسة الدائرة منذ 30 عاما على خفض ضرائب الشركات".

وفي كلمة مُعدة لإلقائها أمام مجلس شيكاجو للشؤون العالمية، قالت يلين إنها ستسعى خلال مشاركتها في الاجتماعات السنوية لصندوق النقد والبنك الدولي هذا الأسبوع للنهوض بالنقاشات الجارية بخصوص تغير المناخ وتوفير اللقاحات وتشجيع الدول على دعم تعاف عالمي قوي.

وشددت يلين على أهمية أن تكفل الحكومات "أنظمة ضريبية مستقرة بإيرادات كافية لإنفاقها على الصالح العام والتصدي للأزمات، وأن يتحمل جميع المواطنين نصيبهم العادل من عبء التمويل الحكومي".

من ناحية أخرى، أبلغ مسؤول بالخزانة الأمريكية الصحفيين أن من الضروري مشاركة الاقتصادات الرئيسية في مقترح الحد الأدني الضريبي العالمي لكي ينجح.

وقال إن الولايات المتحدة ستستخدم تشريعاتها الضريبية لمنع الشركات من نقل الأرباح أو المقار إلى ملاذات ضريبية وستشجع الاقتصادات الرئيسية الأخرى على أن تحذو حذوها.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الفجر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الفجر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق أسعار العملات الأجنبية والعربية في البنك المركزي اليوم الجمعةالجمعة 03/مايو/2024 - 09:20 ص أسعار العملات ، شهد سعر الجنيه المصري، حالة من الاستقرار أمام العملات الأجنبية والعربية، في بداية تعاملات اليوم الجمعة 3 مايو 2024، بحسب آخر تحديث وارد عبر الموقع الإلكتروني للبنك المركزي المصري. وننشر أسعار العملات في البنك المركزي المصري، بموجب آخر تحديث للبنك: أسعار العملات اليوم، فيتو سعر الدولار
التالى شعبة الملابس توضح أسباب تفاوت سعر ملابس الإحرام وهذه أسعارها بالأسواقالأربعاء 29/مايو/2024 - 05:02 ص ما أحدث أسعار ملابس الحج وأسباب تفاوت أسعارها؟ ومن أهم مظاهر استعداد الحجاج للسفر شراء ملابس الإحرام، التي تتفاوت أسعارها في المحال التجارية، فما هي أحدث أسعار ملابس الحج وأسباب تفاوت أسعارها؟