أخبار عاجلة
حصاد الرياضة المصرية اليوم الإثنين 29 - 4 - 2024 -

«مورغان ستانلي»: هذا سعر خام برنت في الربع الثالث

«مورغان ستانلي»: هذا سعر خام برنت في الربع الثالث
«مورغان ستانلي»: هذا سعر خام برنت في الربع الثالث
رفع بنك مورغان ستانلي توقعاته لسعر خام برنت في الربع الثالث من العام الحالي بأربعة دولارات للبرميل إلى 94 دولاراً، مرجعاً ذلك إلى مخاطر جيوسياسية. وأكد البنك في مذكرة أن «درجة المخاطر الجيوسياسية في مناطق رئيسية منتجة للنفط قد زادت في الآونة الأخيرة تبدو واضحة وغير قابلة للجدل». وصعدت العقود الآجلة لخام برنت إلى ما يزيد قليلاً على 90 دولاراً للبرميل أمس (الثلاثاء)، بعد تضاؤل الآمال في أن تؤدي المحادثات بين إسرائيل وحركة حماس الفلسطينية إلى وقف لإطلاق النار في غزة ووسط مخاوف من أن الصراع المستمر قد يتسبب في اضطراب الإمدادات من منطقة الشرق الأوسط، نقلاً عن وكالات إعلامية.

وأبقت (أوبك بلس)؛ وهي مجموعة تضم أعضاء منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وحلفاء بقيادة روسيا، الأسبوع الماضي على سياسة إمدادات النفط من دون تغيير وضغطت على بعض الدول لزيادة الالتزام بتخفيضات الإنتاج.

وشدد على أنه في ظل قيود إمدادات (أوبك) وبعض العوامل الهبوطية للإنتاج الروسي والارتفاع الموسمي المرتقب في الطلب، فإنه يتوقع نقصاً في المعروض خلال الربعين الثاني والثالث.

وقال مسؤول في حلف شمال الأطلسي في وقت سابق من هذا الشهر: «إن الضربات الأوكرانية على مصافي التكرير الروسية ربما عطلت أكثر من 15% من طاقة الإنتاج الروسية».


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عكاظ ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عكاظ ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق «الأراضي البيضاء»: فوترة 332 مليون م2 في الربع الأول
التالى سعر الجنيه الذهب اليوم الأربعاء 3 أبريل 2024