أخبار عاجلة

هيئة تنمية الصعيد: تستهدف زراعة 50 الف فدان بنبات الجوجوبا في محافظات الجنوب

هيئة تنمية الصعيد: تستهدف زراعة 50 الف فدان بنبات الجوجوبا في محافظات الجنوب
هيئة تنمية الصعيد: تستهدف زراعة 50 الف فدان بنبات الجوجوبا في محافظات الجنوب

 

قال اللواء شريف صالح، رئيس هيئة تنمية الصعيد، إن الهيئة  أنشأت منذ 2018 بقرار من رئيس الجمهورية، وتعمل في اكثر من محور صناعة وزراعي وبيئي وشاركت في العديد من المشروعات، وتساعد في توفير فرص عمل للشباب بالصعيد وتحقيق الاستدامة.

وأشار صالح، في كلمته خلال مؤتمر الأعمال الخضراء المنعقد بمحافظة الأقصر، إلى توجيه القيادة السياسية للاهتمام بمشروعات الاقتصاد الأخضر، ومن أهم المشروعات الغابات الشجرية المعتمدة على الري بمياه الصرف الصحي المعالج ومحطات تحلية المياة بمحافظة البحر الأحمر وخلق مجتمع زراعي جديد.


ولفت إلى أن هيئة تنمية الصعيد، تنفذ حاليًا مشروع على مساحة 3000 فدان، بمحافظة البحر الأحمر،  نفذنا المرحلة الاولى 1000 فدان، وقاربنا على الإنتهاء من المرحلة الثانية بزراعة 2000 فدان ونستهدف زراعة 50 الف فدان بنبات الجوجوبا في محافظات الصعيد.

وقال إن نبات الجوجوبا يحقق التنمية المستدامة في مجال الزراعة حيث تظل الشجرة تنتج لمدة 100 عام، مشيرا إلى أنه يتم عصر بذور الجوجوبا لانتاج زيت شمعي يدخل في العديد من الصناعات الهامة أبرزها زيت محركات الطائرات، والمحركات فائقة السرعة، وفي الدهانات والمبيدات العضوية، والاسمدة.


وتابع: " يزرع الجوجوبا على مياه الصرف الصحي المعالج ثلاثيا بما يؤهله للدخول في الصناعات المختلفة، ومخطط لزراعته بالمياه الحلوه ليكون مؤهل للدخول في مستحضرات التجميل".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الفجر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الفجر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق الرقابة المالية تقرر استمرار إيقاف تداول سهم ثقة لإدارة الأعمال والتنمية
التالى الغرف التجارية: انخفاض أسعار المكرونة فى الأسواق 23% للمستهلكين