أخبار عاجلة

جي بي مورجان يشتري أصول بنك فيرست ريبابليك المنهارالإثنين 01/مايو/2023 - 11:48 ص أنهى جي بي مورجان JPMorgan Chase & Co صفقة شراء First Republic Bank كثالث مؤسسة أمريكية كبرى تفشل في غضون شهرين. أصول فيرست ريبابليك وأكدت تقارير أن بنك وول ستريت الرئيسي سيأخذ معظم أصول فيرست ريبابليك وجميع الودائع، بما في ذلك غير المؤمن عليهم. وكانت JPMorgan واحدة من العديد من المشترين المهتمين

أنهى جي بي مورجان JPMorgan Chase & Co صفقة شراء First Republic Bank  كثالث مؤسسة أمريكية كبرى تفشل في غضون شهرين.

 

أصول فيرست ريبابليك

وأكدت تقارير أن بنك وول ستريت الرئيسي سيأخذ معظم أصول فيرست ريبابليك وجميع الودائع، بما في ذلك غير المؤمن عليهم.

وكانت JPMorgan واحدة من العديد من المشترين المهتمين بما في ذلك PNC Financial Services Group  وCitizens Financial، التي قدمت العطاءات النهائية أمس الأحد في مزاد يديره المنظمون الأمريكيون، حسبما ذكرت مصادر مطلعة على الأمر، وفقا لرويترز.

وأعلنت إدارة الحماية المالية والابتكار في كاليفورنيا في وقت مبكر من اليوم الاثنين أنها استحوذت على شركة فيرست ريبابليك وستعمل المؤسسة الفيدرالية للتأمين على الودائع (FDIC) كمستلم لها.

 

صندوق تأمين الودائع

وقدرت المؤسسة في بيان لها أن تكلفة صندوق تأمين الودائع ستبلغ حوالي 13 مليار دولار وسيتم تحديد التكلفة النهائية عندما تنهي مؤسسة التأمين الفدرالية الحراسة القضائية.

وتأتي عملية الإنقاذ بعد أقل من شهرين من فشل بنك Silicon Valley وSignature Bank  وسط هروب الودائع من المقرضين الأمريكيين، مما أجبر مجلس الاحتياطي الفيدرالي على التدخل بإجراءات طارئة لتحقيق الاستقرار في الأسواق وجاءت هذه الإخفاقات بعد تصفية Silvergate التي تركز على العملات المشفرة طواعية.

جي بي مورجان

إجمالي أصول شركة فيرست ريبابليك

وذكر بيان مؤسسة التأمين الفدرالية أن إجمالي أصول شركة فيرست ريبابليك بلغ 229.1 مليار دولار في 13 أبريل و103.9 مليار دولار من الودائع.

وقال جيمي ديمون، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة JPMorgan Chase: "لقد دعتنا حكومتنا والآخرين للتصعيد، وفعلنا ذلك وسمحت لنا قوتنا المالية وقدراتنا ونموذج أعمالنا بتطوير عطاء لتنفيذ الصفقة بطريقة تقلل من تكاليف صندوق تأمين الودائع.

وذكر البيان أنه سيتم إعادة فتح مكاتب البنك الفاشلة البالغ عددها 84 في ثماني ولايات كفروع لبنك جي بي مورجان تشيس اعتبارًا من يوم الاثنين.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق «الجمارك»: استيراد 93,199 سيارة في 2023
التالى حقيقة استعمال فيسبوك صور وفيديوهات المستخدمين ونشرها تلقائياالسبت 04/مايو/2024 - 10:14 م انتشرت مؤخرا بين مستخدمى  موقع التواصل الاجتماعي الشهير فيسبوك قيام التطبيق فى التحديث الاخير امكانية الدخول الى البوم الصور الخاصة على هاتف المستخدم.