أخبار عاجلة

ارتفاع تكلفة إعداد القطايف في الأسبوع الأول من رمضانالأربعاء 29/مارس/2023 - 04:24 ص ارتفاع تكلفة إعداد القطايف في الأسبوع الأول من رمضان، ارتفعت أسعار القطايف خلال شهر رمضان الكريم، سواء أسعار القطايف المعدة في المنزل، أو الجاهزة المصنعة في محلات الحلويات، وارتفع سعر القطايف النية

ارتفاع تكلفة إعداد القطايف في الأسبوع الأول من رمضان،  ارتفعت أسعار القطايف خلال شهر رمضان الكريم، سواء أسعار القطايف المعدة في المنزل، أو الجاهزة المصنعة في محلات الحلويات، وارتفع سعر القطايف النية  لتسجل من 30 إلى 35 جنيهًا خلال شهر رمضان الكريم، بارتفاع 7 جنيهات على الأقل مقارنة بسعر يتراوح من 20 إلى 28 جنيهًا رمضان الماضي، مقابل سعر من  15 إلى 18 جنيهًا في رمضان .

 

ارتفاع أسعار القطايف خلال السنوات الثلاث الماضية، كان نتيجة لتأثر حركة التجارة العالمية بالإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا، الذي أثرت سلبًا في أسعار السلع المستوردة وعلى رأسها القمح، إذ تعد مصر من أكبر مستوردي القمح عالميًّا، وقبل أن يلتقط العالم أنفاسه بدأت الحرب الروسية الأوكرانية.

والقطايف من أهم الحلويات التي تهتم ربة المنزل بإعدادها وتقديمها لأفراد الأسرة على مائدة شهر رمضان،  سواء المعدة منزليًّا أو الجاهزة، وارتفعت المكونات الرئيسية لصناعة القطايف، التي تتضمن الدقيق والسكر والمكسرات، ليبلغ أقل  تكلفة لصناعة  القطايف في المنزل سعر 50 جنيهًا.

ارتفاع تكلفة إعداد القطايف في رمضان

أسعار السكر في المحلات

وعن أسعار السكر، بلغ متوسط سعر الكيلو في الأسواق نحو 19.69 جنيه، فيما بلغ أدنى سعر له 10.5 جنيهًا مقابل 23 جنيهًا أعلى سعر للسكر.

أما عن سعر السكر في المنافذ ومحلات الجملة، سجل متوسط السعر نحو 12.6 جنيه، وأعلى سعر له نحو 18.3 جنيه.

 

أسعار الدقيق في الأسواق

وعن أسعار الدقيق المعبأ، بلغ متوسط السعر نحو 20.52 جنيه، ليسجل أدن سعر لكيلو الدقيق نحو 11 جنيهًا مقابل 25 جنيهًا أعلى سعر له في الأسواق.

وبلغ متوسط سعر كيلو الدقيق في محلات الجملة والمنافذ نحو 12.67 جنيه، وأعلى سعر له بنحو 19.1 جنيه.

 

أسعار المكسرات في المحال التجارية

المكسرات من المكونات الإضافية الرئيسية لصناعة القطايف، وعن أسعار المكسرات والياميش،  بلغ سعر زبيب إيراني عبوة وزن 300 جرام بسعر 79.95 جنيه، عبوة سوداني وزن 250 جرامًا بسعر 21.95 جنيه.

وسجل سعر زبيب أحمر أو أسود بسعر 52.95 جنيه،  بندق مقشر وزن 250 جرامًا بسعر 74.95 جنيه، كيلو زبيب سكري جامبو بسعر 66.95 جنيه.

وتراوح سعر البلح من 13.95  حتى  45 جنيهًا، بلغ سعر كيلو زبيب بناتي بسعر 69.95 جنيه،  زبيب أبيض نحو 49.95 جنيه، زبيب أبيض جامبو بسعر من 66.95 جنيه.

 

أسعار القطايف الجاهزة في المحلات

أما أسعار القطايف الجاهزة في المحلات، فتباينت أسعارها حسب المنطقة، إذ تختلف الأسعار في المناطق الشعبية عن الراقية، إضافة إلى جودة الخامات المستخدمة في صناعة القطايف على رأسها الدقيق والمكسرات والسكر، وأيضًا وفقًا لأسعار الخامات الإضافية للحشو، فهناك قطايف بالكريمة وأخرى بالقشطة،إلى جانب القطايف عصافير وبالمكسرات.

وتراوح سعر كيلو قطايف مكسرات في المحلات من 130 حتى 236 جنيهًا،  و كيلو قطايف كريمة من 75  حتى 200 جنيهًا، وقطايف قشطة 210 حتى 300 جنيهًا، كيلو قطايف عصافير 208 حتى 250 جنيها،  الكنافة السادة بالعسل 165 جنيهًا.

 

ارتفاع أسعار الكنافة في رمضان

يشار إلى أن أسعار الكنافة «النية» ارتفعت أيضًا هذا العام  ليبلغ سعر الكيلو نحو 35 جنيهًا في المناطق الشعبية، مقارنة بـ25 جنيهًا في رمضان الماضي، إلا أن سعر الكنافة بلغ نحو 44 جنيهًا للكيلو في المحال التجارية الكبرى، ويرجع هذا  التباين أيضًا إلى جودة الدقيق والمكونات المستخدمة في صناعتها.

 

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى أخبار البورصة اليوم الأحد 31-3-2024