التنمية الصناعية: نناقش موقف أعمال الترفيق لتطوير 4 مناطق صناعية بالصعيدالخميس 23/مارس/2023 - 02:11 م قال المهندس محمد عبد الكريم خلال الاجتماع أن تحقيق أهداف برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر لتنميته صناعيا من خلال رفع كفاءة المناطق الصناعية به

عقد المهندس محمد عبد الكريم رئيس هيئة التنمية الصناعية، اجتماعا مع ممثلي شركة حسن علام للمقاولات بحضور المهندس سيف عيسى العضو المنتدب وعدد من مسؤولي الشركة، فضلا عن ممثلين عن مكتب الاستشاري حسين صبور استشارى المشروع وعدد من قيادات الهيئة. 

 

أهداف برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر

وقال المهندس محمد عبد الكريم خلال الاجتماع أن تحقيق أهداف برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر لتنميته صناعيا من خلال رفع كفاءة المناطق الصناعية به، والحرص على تنفيذ تلك الأهداف في إطار الجدول الزمنى المحدد يحتل اهتماما كبيرا من القيادة السياسية والحكومة المصرية وتتم متابعة موقف الأعمال أولا بأول.

 

يأتي هذا في إطار برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر والمتابعات المتواصلة لهيئة التنمية الصناعية مع الشركات المنفذة لأعمال شبكات المرافق بكلا من محافظتى قنا (بمنطقتي قفط وهو) وسوهاج ( غرب جرجا وغرب طهطا) ومعدلات تنفيذ وتطوير الأعمال.

0a69efaeb0.jpg
c1b823fe02.jpg
1a0daee3d4.jpg
7705f62266.jpg


هذا ويهدف برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر في  محافظتي قنا وسوهاج،  والممول جزئيا بقرض من البنك الدولى بجانب الحكومة المصرية...  يهدف إلى رفع كفاءة البنية التحتية للمناطق الصناعية مع الأخذ في الاعتبار البعد الاقتصادي والبيئي والاجتماعي للمناطق الصناعية وذلك بالتوازي مع تحسين منظومة الإدارة ودعم قدرة الوحدات المحلية على تقديم استثمارات البنية التحتية، والخدمات الاساسية وذلك بالتنسيق التام مع وزارة التنمية المحلية.

كفاءة المناطق الصناعية


وأضاف رئيس الهيئة أن رفع كفاءة المناطق الصناعية وخاصة في الصعيد تأتي على رأس أولويات عمل وزارة التجارة والصناعة بالاستعانة بخبرات القطاع الخاص، واسناد مشروعات شبكات المرافق الى كبرى شركات المقاولات ومنهم شركة حسن علام لتنفيذ الأعمال.


وأوضح أن الاجتماع استهدف الاطلاع على موقف الاعمال ونسب الانجاز وسبل الإسراع في تنفيذها من خلال تذليل كافة المعوقات التى تواجه الشركة في تنفيذ الأعمال المسندة إليها،  في ظل ظروف الأزمة الاقتصادية العالمية وتقديم كل التسهيلات لكافة الشركات المنفذة لتتمكن من إنهاء أعمالها في الوقت المحدد..


وأكد عبد الكريم أن القطاع الخاص شريك رئيسي في كافة مشروعات التنمية الصناعية، مضيفا انه انطلاقا من إدراك الهيئة التام لدوره، في ضوء تبني الهيئة  مفاهيم جديدة لتطوير المناطق الصناعية لتكون أكثر استدامة وجذبا للاستثمارات، فقد تم اتخاذ عدة خطوات لتمكين القطاع الخاص في إدارة وتشغيل وتسويق المناطق الصناعية بالمحافظتين.. فضلا عن منحه الدور الأكبر داخل مجالس إداراتها للمشاركة الفعالة في صنع القرار فيما يتعلق بالمناطق المستهدفة ومواجهة التحديات التى تواجهها.


من جانب آخر استعرض رئيس الهيئة المجهودات التي تمت في إطار توفير الأراضي الصناعية بطريقة رقمية من خلال الخريطة الالكترونية للاستثمار الصناعي والتي أتاحت للمستثمر التقدم على الأرض الصناعية وحجزها الكترونيا من أي مكان بالعالم والاطلاع على كافة البيانات اللازمة في ظل حزمة من التيسيرات المالية والمستندية غير المسبوقة.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوداث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى تراجع سعر الريال السعودي في ختام تعاملات الثلاثاءالثلاثاء 30/أبريل/2024 - 11:00 م ننشر سعر الريال السعودي في البنوك المصرية، وفق آخر تحديث وارد عبر شاشات عرض أسعار العملات في البنوك المصرية.