أخبار عاجلة

موعد إعلان تفاصيل الدورة الـ24 لمهرجان الإسماعيلية الدولي للأفلام التسجيلية والقصيرة

موعد إعلان تفاصيل الدورة الـ24 لمهرجان الإسماعيلية الدولي للأفلام التسجيلية والقصيرة
موعد إعلان تفاصيل الدورة الـ24 لمهرجان الإسماعيلية الدولي للأفلام التسجيلية والقصيرة

إعلان تفاصيل الدورة الـ24 لمهرجان الإسماعيلية الدولي للأفلام التسجيلية والقصيرة الخميس المقبل

أعلنت إدارة مهرجان الإسماعيلية الدولي للأفلام التسجيلية والقصيرة، عقد مؤتمر صحفي لكشف تفاصيل الدورة الـ 24 من المهرجان، يوم الخميس القادم الموافق 2 مارس 2023 بالمجلس الأعلى بدار الأوبرا المصرية.

120.webp

قنوات ناقلة لمهرجان الإسماعيلية السينمائي الدولي

 

ومن المقرر أن يعلن الناقد السينمائي عصام زكريا رئيس المهرجان بحضور عدد من مسئولي وزارة الثقافة وعدد من السينمائيين وممثلي الصحافة والقنوات التلفزيونية كافة التفاصيل التي تشهدها الدورة المقبلة، الدورة الـ 24 للمهرجان تحتفى بشكل خاص بالفيلم العابر للنوع Hybrid، وذلك من خلال عدد من البرامج المتخصصة.

 

أول مهرجانات عربية التي تتخصص في الأفلام الوثائقية

 

ويقيم المهرجان المركز القومي للسينما برئاسة المونتيرة منار حسنى، ويترأس الدورة الـ 24 للمهرجان الناقد عصام زكريا، هو أحد أعرق المهرجانات في العالم العربي وأول المهرجانات العربية التي تتخصص في الأفلام الوثائقية والقصيرة، حيث بدأت أولى دوراته في عام 1991.

119.webp

 

سحب بوستر مهرجان الإسماعيلية السينمائي الدولي

 

ومن ناحية أخري، قرر الناقد عصام زكريا رئيس الدورة 24 من مهرجان الإسماعيلية السينمائي الدولي سحب بوستر الدورة الذي تم الكشف عنه خلال الفترة الماضية بعد اتهام المصمم بالسرقة الفكرة، إن إدارة مهرجان تجري العمل حاليًا على بوستر جديد بعد اتهامات السرقة التي نالت التصميم الأول كونه مأخوذ من آخر لمصمم تركي.

 

سرقة تصميم مهرجان الإسماعيلية السينمائي الدولي

 

ويذكر ان البوستر سبق واتهم بالسرقة من تصميم هدير السباعي والتي ردت في بيان صحفي أن فكرة البوستر جاءت من وحي الأفلام التسجيلية التي تعرضها مهرجان الإسماعيلية والعلاقة بين السينما والجمهور الخاص بالمهرجان كما جاءت ألوانه ملائمة لروح تلك الدورة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الفجر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الفجر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق عدد حلقات مسلسل البيت بيتي 2الأحد 28/أبريل/2024 - 05:18 ص يعد مسلسل البيت بيتي 2 من أبرز المسلسلات التي يتم عرضها حاليا ويبحث الجمهور عن كل ما يتعلق بهذا المسلسل
التالى مسلسل إمبراطورية ميم الحلقة 21.. هاجر السراج تترك رسالة لخالد النبوي