أخبار عاجلة
اليوم حفل ختام مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير -

في هذا الموعد.. علي الحجار يحيى حفلا غنائيا فى أوبرا الإسكندرية

علي الحجار يحيى حفلاً غنائيًا فى أوبرا الإسكندرية.. 28 ديسمبر

يستعد المطرب الكبير علي الحجار،  لإحياء حفل غنائي من المقرر إقامته يوم 28 ديسمبر الحالي على مسرح سيد درويش بأوبرا الإسكندرية.

 

الأعمال الغنائية لعلي الحجار

 

ويقدم علي الحجار مجموعة متنوعة من أغانيه القديمة والحديثة منها "متمنعوش الصادقين، يا طالع الشجرة، أبو الأحلام، الزين والزينة، الليلة ليكي، العروسة، تيجيش نعيش، ياموجة يا زرقا، إنتي طلعتيلي منين، ريشة، ندهني الحنين، روحي فيكي، في قلب الليل، داري العيون، جزيرة غمام، زي الهوي، عارفة، مسألة مبدأ، الليل وآخره، غوايش، في هويد الليل، متصدقيش، ولما الشتا يدق البيبان".

 

 

9cd5a23287.jpg

 

ألبوم الحجار المرتقب

 

ومن ناحية أخرى يحتوى البوم الفنان على الحجار الجديد المقرر طرحه قريبًا على 12 أغنية، انتهى من تسجيل 11 أغنية ويتبقى له أغنية وحيدة، سيقوم بتسجيله خلال الأيام المقبلة لبدء الترويج لألبومه الجديد.

 

ويتعاون الفنان على الحجار مع الكثير من الشعراء والملحنين والموزعين الكبار، ومن بين أغنيات الألبوم أغنية من ألحان شقيقه الراحل أحمد الحجار وهو آخر لحن أعطاه له قبل الوفاة، كما يتعاون على الحجار خلال الألبوم مع الفنان مصطفى قمر حيث قام الأخير بتلحين أغنية له، وهو التعاون الثانى بينهم بعد نجاح اغنية "يمامة" التي تم طرحها منذ 16عامًا.

 

كما شارك الفنان علي الحجار في مهرجان الموسيقى العربية، والذي ضم عدد كبير من النجوم، أبرزهم: أصالة، راغب علامة، صابر الرباعي، رامي عياش، ريهام عبد الحكيم، وعدد آخر من النجوم

 

آخر الأعمال الغنائية لـ علي الحجار

 

ويذكر أن آخر الأعمال الغنائية للفنان علي الحجار، أغنية " بطلة حكايتي "، والتي طرحت عبر موقع الفيديوهات الشهير " اليوتيوب"، من كلمات طارق علي، وألحان خالد داغر.

 

كلمات أغنية بطلة حكايتي 

 

وتقول كلمات الأغنية "لأنك بدايتي وحبك هدايتي بشوفك مرايتي وصوتي وغناه، يا بطلة حكايتي، يا بطلة حكايتي وسر الحياة، لأنك بدايتي وحبك هدايتي بشوفك مرايتي وصوتي وغناه، يا بطلة حكايتي، يا بطلة حكايتي وسر الحياة، سنين، سنين عشت قبلك غريب في الأماكن، وكان جوة قلبي كذا جرح ساكن سنين عشت قبلك غريب في الأماكن وكان جوة قلبي كذا جرح ساكن وجودك حياني ورجعني ثاني، لضحكة زماني لعمري اللي تاه "

45bb9ea2b2.jpg

لمحة فنية عن الفنان علي الحجار 

 

علي الحجار مطرب وملحن وممثل مصري، من مواليد الجيزة عام 1954، نشأ وسط عائلة فنية وتتلمذ موسيقيًا على أيدي والده الفنان الراحل إبراهيم الحجار، وقد التحق بكلية الفنون الجميلة بهدف إصقال موهبته الفنية في الرسم بجانب موهبته الأساسية في الغناء، كما شارك العديد من المطربين العرب والأجانب في أغاني وحفلات مشتركة مثل: مغني الأوبرا الإسباني “ بلاسيدو دومينجو”.

 

كما حصل على جائزة السلطان قابوس للثقافة والآداب والموسيقى لعام 2019 قام بالتمثيل في كثير من الأعمال الفنية منها أفلام المغنواتى، أنياب دراكولا، الفتى الشرير ومسلسلات مثل:  “ رحلة أبو العلا البشرى، بوابة الحلوانى، الباقي من الزمن ساعة، ياسين وبهية”، ومسرحيات  مثل: “ منين أجيب ناس، رصاصة فى القلب، زباين جهنم، اللهم اجعله خير”.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الفجر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الفجر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق بعد أغنية الكلمة الحلوة، مفاجأة جديدة من عمرو دياب للجمهورالأحد 14/أبريل/2024 - 04:31 م حقق الهضبة عمرو دياب ، نجاحا كبيرا و تصدر التريند وحديث السوشيال ميديا بعد تألقه في الموسم الرمضاني لعام 2024 بـ أغنية الكلمة الحلوة والتي طرحت لصالح أحدي شركات الإتصالات الكبري
التالى مسلسل إمبراطورية ميم الحلقة 21.. هاجر السراج تترك رسالة لخالد النبوي