أخبار عاجلة

بسنت رضا: "هند رستم اتضايقت من لقب سيدة الشاشة العربية"

هند رستم مع منى الشاذلي

هند رستم
هند رستم

حلت اليوم بسنت رضا ابنه الفنانة هند رستم ضيفة على برنامج" معكم "، الذي تقدمه الإعلامية مني الشاذلي عبر قناه "cbc" الساعة 9 مساءً يومي الخميس والجمعة.

بسنت رضا: "هند رستم اضايقت من مفيد فوزي" 

 

وصرحت بسنت رضا إبنه الفنانة هند رستم أن والدتها لم كانت تحب لقب نجمة الإغراء وتضايقت كثيرًا من مفيد فوزي بسبب إنه اطلق عليها لقب نجمة الإغراء ".

2a2684d742.jpg

بسنت رضا:" هند رستم اضايقت من لقب سيدة الشاشة العربية "

وتابعت:" اضايقت لأن مفيد فوزي اطلق عليها نجمة الإغراء، بينما إنه اطلق على الفنانة فاتن حمامة لقب سيدة الشاشة العربية ".


وأوضحت أن الفنانة فاتن حمامة لم تكن صديقتها نهائيًا هي لأنهم لم يتفقوا  وأيضا الفنانة  تحية كاريوكا كانت واخدة منها موقف لأن عند رستم تسير علي نهجها ولكنها كانت تحضر مسرحيتها في المسرح، مشيرة ان شادية كانت تتصل بيها بعد كل عمل تهنئها.

042b12e750.jpg

معلومات عن هند رستم 

ولدت في حي محرم بك بالإسكندرية شمال مصر وكان والدها ضابط في الشرطة،ولدت لعائلة أرستقراطية مصرية، من أب لأصول شركسية وأم مصرية، وقدمت أكثر من 74 فيلمًا سينمائيًا، وكان أول ظهور فني لها عام 1947، وفي عام 1949 ظهرت في أغنية «اتمخطري يا خيل» لمدة دقيقتين كـ«كومبارس» تركب حصانًا خلف ليلى مراد في فيلم غزل البنات مع نجيب الريحاني وليلى مراد ويوسف وهبي، ثم توالت بعد ذلك الأدوار الصغيرة حتى التقت بالمخرج حسن رضا الذي تزوّجها لاحقا، وبدأت رحلة النجومية في السينما، ولقد اشتهرت بأدوار الإغراء في السينما المصرية في خمسينيات القرن العشرين، وعرفت بألقاب عدة منها «ملكة الإغراء» و«مارلين مونرو الشرق» لشبهها الظاهر بالممثلة مارلين مونرو بشعرها الأشقر المعروف، وقدمت آخر أعمالها في عام 1979 خلال فيلم «حياتي عذاب» حيث قررت بعده اعتزال الفن نهائيا.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الفجر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الفجر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق بول أوستر والانتصار بالحدوتة، في عدد يونيو من مجلة الثقافة الجديدةالجمعة 31/مايو/2024 - 09:35 م صدر حديثا عدد يونيو من مجلة الثقافة الجديدة ، عدد يونيو 2024، والتي تصدر عن الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني. مجلة الثقافة الجديدة ويترأس تحرير المجلة الكاتب طارق الطاهر الذي يكتب في افتتاحيته لهذا العدد بعنوان "د. أحمد زايد.. وسؤال الأخلاق"، محتفيًا بواحد من أهم علماء الاجتماع في
التالى فوز "حالة خاصة ومسار إجبارى والكبير أوى 8" بجوائز الأفضل من كاس إنرجي