أخبار عاجلة

للمرة الأولى.. راغب علامة يغنى فى مهرجان الموسيقى العربية غدًا

غدا.. راغب علامة يغنى للمرة الأولى فى مهرجان الموسيقى العربية

يجري حاليا النجم اللبناني راغب علامة بروفات حفله الغنائي، في دار الأوبرا المصرية، استعدادا لإقامة حفله غدا ضمن فعاليات مهرجان الموسيقى العربية في دورته الـ31 الذي تقام على مسرح النافورة.

 

88b1582541.jpg
كواليس تحضير حفل راغب علامة 

 

ومن المقرر ان يحيي راغب، الحفل غدًا الأحد 23 أكتوبر في الليلة الرابعة من مهرجان الموسيقى العربية، ليقف النجم اللبناني للمرة الأولى بالحفل على مسرح النافورة، وسيتسلم راغب تكريمه غدًا ضمن الشخصيات المؤثرة فنيًا التي أعلنت إدارة المهرجان عن تكريمها في الدورة الـ31 المقامة حاليا.

 

2a4ccef521.jpg
راغب علامة 

 

مهرجان الموسيقي العربية

 

وانطلق الخميس الماضى افتتاح مهرجان الموسيقى العربية في نسخته 31 بدار الأوبرا المصرية، بحضور كل من: وزيرة الثقافة نيفين الكيلاني، وجيهان مرسى مديرة المهرجان، ومجدى صابر رئيس دار الأوبرا، وأُهديت الدورة إلى روح الموسيقار على إسماعيل، تقديرا لمشواره الغنائى الكبير الملىء بالإنجازات.

ويضم مهرجان الموسيقى العربية 39 حفلا غنائيا وموسيقيا بمشاركة 99 فنانا من 9 دول عربية هى مصر، المغرب، الأردن، لبنان، سوريا، العراق، البحرين، السعودية، تونس، منهم 89 مطربا ومطربة، إلى جانب 10 سوليست، كما تشارك 15 فرقة موسيقية، ويقود الفرق 17 مايسترو.

 

e4f2817ac9.jpg

 

فعاليات مهرجان الموسيقى العربية

 

كما بدأت فعاليات مهرجان الموسيقى العربية بعرض فيلم تسجيلي عن مئوية الموسيقار الكبير على إسماعيل بعرض موسيقى فيلم غرام فى الكرنك وموسيقى فيلم الأيدي الناعمة، شهد الحفل تكريم شخصيات ساهمت فى إثراء الحياة الفنية فى مصر والوطن العربى، منهم النجمة صفاء أبو السعود، والموسيقار مودي الإمام، والموسيقار يعقوب الخبيزي، والفنان أحمد الجميري، والشاعر شوقي حجاب،غيرهم.

 

e9f90ec4be.jpg

 

شبكة تليفزيون الحياة تغطي مهرجان الموسيقى العربية

 

و الجدير بالذكر ان شبكة تليفزيون الحياة حصلت على حق الإذاعة الحصرية لحفلات لمهرجان الموسيقى العربية الـ31، والمُقام خلال الفترة من 20 أكتوبر إلى 3 نوفمبر، على مسرح النافورة في دار الأوبرا المصرية، بمشاركة نخبة من نجوم الفن.

كما أن حفلات مهرجان الموسيقى العربية تقام على مسارح الأوبرا المختلفة بالقاهرة منها: "النافورة، الصغير، معهد الموسيقى العربية، الجمهورية"، مسرح سيد درويش "أوبرا الاسكندرية" وأوبرا دمنهور. 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الفجر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الفجر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى دينا الشربيني: كنت مذيعة فاشلة وطلاق الواحدة 3 مرات مش نهاية الحياةالثلاثاء 30/أبريل/2024 - 11:08 م دينا الشربيني، قالت الفنانة دينا الشربيني: كنت مذيعة فاشلة وبطلع أقول أي حاجة لإن محستش انها مهنتي لحد لما لقيت نفسي في التمثيل وحققت نجاح وعملت حاجة ابقى ماشية مبسوطة بيها في مسلسل كامل العدد .