أخبار عاجلة
ما هو وضع Game Mode لهواتف أيفون؟ وكيف تستفيد منه؟ -

وفاة المخرج المسرحي فهمي الخولي

وفاة المخرج المسرحي فهمي الخولي
وفاة المخرج المسرحي فهمي الخولي
توفي منذ قليل، المخرج المسرحي فهمي الخولي، بعد تعرضه لأزمة صحية مفاجئة.

ونعى الفنان إسماعيل مختار رئيس البيت الفني للمسرح وجميع العاملين بالبيت الفني ببالغ الحزن المخرج الكبير فهمي الخولي.اضافة اعلان

ويعد المخرج فهمي الخولي أحد أهم مخرجي المسرح المصري، فقد قدم للمسرح المصري ما يفوق الـ ١٠٠ عرض مسرحي مع ألمع نجوم المسرح منهم عبد الله غيث، سميحة أيوب، رغدة، نور الدمرداش، نور الشريف، صابرين، يوسف شعبان، ممدوح وافي و غيرهم.

وكانت عروضه المسرحية علامات في تاريخ المسرح المصري سواء على مسرح الدولة أو بالقطاع الخاص، منهم الوزير العاشق، حمري جمري، لن تسقط القدس، الجميلة والأندال، ليلى والمجنون، سالومي، وكانت آخر أعماله بالبيت الفني للمسرح على مسرح السلام عرض "باب الفتوح".

بالإضافة إلى مشاركاته المتميزة كممثل في بعض الأعمال الدرامية منها مسلسلات "الإمام الشافعي"، "العميل ١٠٠١"، "وحلقت الطيور نحو الشرق"، وغيرها من الأعمال.

كما تولى خلال مشواره الفني إدارة فرقة المسرح الحديث ومسرح الغد بالبيت الفني للمسرح، بالإضافة إلى مشاركته ضمن مجموعة العمل المؤسسة لمهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى فوز "حالة خاصة ومسار إجبارى والكبير أوى 8" بجوائز الأفضل من كاس إنرجي