أخبار عاجلة
احتفال الجازع بزواجه -

"حروب الجيل الرابع".. أحدث إصدارت هيئة الكتاب

"حروب الجيل الرابع".. أحدث إصدارت هيئة الكتاب
"حروب الجيل الرابع".. أحدث إصدارت هيئة الكتاب
أصدرت الهيئة المصرية العامة للكتاب برئاسة الدكتور هيثم الحاج علي ، كتاب بعنوان "حروب الجيل الرابع وتداعياتها السياسية على الأمن القومي المصري والعربي" تأليف الدكتور  عمر محمد علي محمد ، وتقديم اللواء أركان حرب الدكتور كمال أحمد عامر ويعد هذا التقديم آخر ما كتب اللواء الدكتور كمال قبل رحيله.

يتناول هذا الكتاب بالدراسة والتحليل مفهوم حروب الجيل الرابع بالتوازي مع ما تشهده الساحتان الإقليمية والدولية من اضرابات واسعة النطاق أفرزت حالة من عدم الاستقرار فى المنطقة العربية.

كما يأتي متزامنا مع الأحداث الإقليمية والجيوسياسية التي تقع في المحيط الحيوي لمصر، وفي العديد من دول العالم التي تشهد حروبا وصراعات والتي أدت بدورها إلى انهيار بعض الدولة وتفكك مؤسساتها وكذلك يتزامن الكتاب مع تفشي العمليات الإرهابية في معظم دول العالم، حتى بات الإرهاب الأسود يشكل خطرا حقيقي على هيكل النظام العالمي.

وتركز حروب الجيل الرابع في جوهرها على الضغوط السياسية والأمنية والاقتصادية والاجتماعية، والحرب النفسية التى تستثمر خصائص المجتمعات وتعمل على التأثير على تماسكها وتفجير التناقضات الكائنة بها بما فيها الخصائص والمشكلات العرقية، بما يحقق في النهاية سقوط الدولة من الداخل.

وتنقسم الدراسة إلى ثمانية فصول يتناول الفصل الأول منها مفهوم وتطور حروب الجيل الرابع، والفصل الثانى يتحدث عن خصائص وادوات وسمات حروب الجيل الرابع، ويتناول الفصل الثالث  المقومات السياسية لحروب الجيل الرابع وتأثيرها فى الأمن القومى المصرى والعربي، ويعرض الفصل الرابع تغير الأساليب والنظريات السياسية وتداعياتها على الأمن القومى المصرى والعربي ، والفصل الخامس مجالات حروب الجيل الرابع وتأثيرها في الأمن القومي المصري والعربي، فيما يدور الفصل السادس حول الحروب الإلكترونية والسيبرانية وتأثيرهما السياسي في الأمن القومي المصري والعربي، وأما الفصل السابع فيتناول آليات مواجهة مخاطر حروب الجيل الرابع وطرق الوقاية منها في مصر والوطن العربي، وأخيرا الفصل الثامن يعرض الرؤية المستقبلية لتطور حروب الجيل الرابع وآفاقها في القرن الحادي والعشرين.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى دينا الشربيني: كنت مذيعة فاشلة وطلاق الواحدة 3 مرات مش نهاية الحياةالثلاثاء 30/أبريل/2024 - 11:08 م دينا الشربيني، قالت الفنانة دينا الشربيني: كنت مذيعة فاشلة وبطلع أقول أي حاجة لإن محستش انها مهنتي لحد لما لقيت نفسي في التمثيل وحققت نجاح وعملت حاجة ابقى ماشية مبسوطة بيها في مسلسل كامل العدد .