أخبار عاجلة

"بانوراما الفيلم القصير" تعلن موعد انطلاق الدورة السابعة للمهرجان

"بانوراما الفيلم القصير" تعلن موعد انطلاق الدورة السابعة للمهرجان
"بانوراما الفيلم القصير" تعلن موعد انطلاق الدورة السابعة للمهرجان
كشف مهرجان بانوراما الفيلم القصير في تونس عن موعد انطلاق الدورة السابعة، من عمر المهرجان، حيث سينطلق في 1 فبراير ويستمر حتى 3 من نفس الشهر لعام 2022 المقبل بقاعة الطاهر شريعة مدينة الثقافة.

هذا وتقوم هيئة التنظيم باستكمال تشكيل أعضاء لجنة التحكيم على أن تنتظر استقبال الأفلام المشاركة ابتداءا من 15 يوليو حتى 30 نوفمبر ، عبر موقع المهرجان.

آخر دورات مهرجان بانوراما الفيلم القصير

وكانت لجنة التحكيم الدورة السابقة والتي أقيمت في فبراير 2021 ضمت كل من، المنتجة التونسية درة بوشوشة والممثل الأسعد الجموسي والممثلة التونسية آمال علوان والممثل الجزائري حسان كشاش.

واختتمت بقاعة الطاهر شريعة بمدينة الثقافة في تونس فعاليات مهرجان بانوراما الفيلم القصير الدولى فى دورته السادسة، وجاءت جوائز المهرجان كالتالي:
 
- جائزة أفضل روائي قصير فيلم: مداد اخير للمخرج يزيد القادري - المغرب
 
- جائزة أفضل مخرج لفيلم روائي قصير: Thinline للمخرج فوزي جمل - تونس 
 
- جائزة لجنة التحكيم الخاصة للأفلام الروائية القصيرة: " Kayla " للمخرج John Dower - انجلترا
 
- جائزة خاصة أسندتها لجنة التحكيم لقوس قزح إخراج محمود الشيخ-البحرين
 
- أفضل فيلم وثائقى: "Objectif Hirak" إخراج رضا منسل - الجزائر
  
انطلقت فعاليات الدورة السادسة من مهرجان بانوراما الفيلم القصير الدولي بتونس في فبراير 2021، وعرض المهرجان الفيلم القصير "الموجيرة والري" للمخرج التونسي أنيس عبسي المشارك بالمهرجان خارج المسابقة في ليلة الافتتاح.
 
وتدور أحداث فيلم الافتتاح عن ليلى، الفتاة التي تبلغ من العمر 11 عاماً وتعيش في فرنسا، حيث عادت مع عائلتها لقضاء العطلة الصيفية في تونس كما هو الحال في كل عام.

مهرجان بانوراما الفيلم القصير

مهرجان بانوراما الفيلم القصير الدولى فى تونس تم تأسيسه عام 2016 ويدير المهرجان المخرج كمال عويج ويستقبل المهرجان الأفلام القصيرة من كل أنحاء العالم ويختار فى جوائزه أفضل 3 أفلام قصيرة.

تاريخ مهرجان بانوراما الفيلم القصير

وتقام كل دورة منه في محافظة مختلفة فى تونس وسبق وشارك في الدورة الخامسة من المهرجان 260 فيلما من تونس، الجزائر، المغرب، ليبيا، مصر، سوريا، لبنان، الأردن، العراق، الإمارات، الكويت، بحرين، الهند، فرنسا، يونان، موريتانيا، وتندرج المشاركات تحت قسمين هما الأفلام الروائية والوثائقية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق بول أوستر والانتصار بالحدوتة، في عدد يونيو من مجلة الثقافة الجديدةالجمعة 31/مايو/2024 - 09:35 م صدر حديثا عدد يونيو من مجلة الثقافة الجديدة ، عدد يونيو 2024، والتي تصدر عن الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني. مجلة الثقافة الجديدة ويترأس تحرير المجلة الكاتب طارق الطاهر الذي يكتب في افتتاحيته لهذا العدد بعنوان "د. أحمد زايد.. وسؤال الأخلاق"، محتفيًا بواحد من أهم علماء الاجتماع في
التالى فوز "حالة خاصة ومسار إجبارى والكبير أوى 8" بجوائز الأفضل من كاس إنرجي