أخبار عاجلة

رشيد مشهراوي لـ منى الشاذلي: جئت للإنسان الصح في البلد الصحالسبت 04/مايو/2024 - 04:21 ص كشف المخرج الفلسطيني رشيد مشهراوي تفاصيل مشروعه السينمائي الجديد الذي يحمل اسم المسافة صفر ، وكيفية استعانته بنحو 100 سينمائي من داخل مدينة غزة، لتصوير أفلامهم من هناك

رشيد مشهراوي لـ منى الشاذلي: جئت للإنسان الصح في البلد الصحالسبت 04/مايو/2024 - 04:21 ص كشف المخرج الفلسطيني رشيد مشهراوي تفاصيل مشروعه السينمائي الجديد الذي يحمل اسم المسافة صفر ، وكيفية استعانته بنحو 100 سينمائي من داخل مدينة غزة، لتصوير أفلامهم من هناك
رشيد مشهراوي لـ منى الشاذلي: جئت للإنسان الصح في البلد الصحالسبت 04/مايو/2024 - 04:21 ص
كشف المخرج الفلسطيني رشيد مشهراوي تفاصيل مشروعه السينمائي الجديد الذي يحمل اسم المسافة صفر ، وكيفية استعانته بنحو 100 سينمائي من داخل مدينة غزة، لتصوير أفلامهم من هناك

كشف المخرج الفلسطيني رشيد مشهراوي تفاصيل مشروعه السينمائي الجديد الذي يحمل اسم "المسافة صفر"، وكيفية استعانته بنحو 100 سينمائي من داخل مدينة غزة، لتصوير أفلامهم من هناك.

 

أوضح مشهراوي خلال حواره مع الإعلامية منى الشاذلي ببرنامج "معكم منى الشاذلي" على قناة ON، الجمعة، أنه استغل علاقاته السابقة داخل غزة قبل فترة الحرب، قائلًا: "أنا أساسًا من غزة وعندي علاقات مع ناس في غزة وسينمائيين في غزة من قبل الحرب.. وبالتالي التواصل تم من خلال مساعدين لي هناك".

Advertisements

 

رشيد مشهراوي: صناع الأفلام يواجهون صعوبات بالغة

وأشار مشهراوي إلى مواجهة صناع الأفلام لصعوبات بالغة، لكي يصوروا أفلامهم في ظل الحرب والظروف العصيبة حاليًّا، مضيفًا: "مش دايمًا كان في كهرباء، فكنا ممكن ننتظر أسابيع على صناع الأفلام ما يقدروا يرسلوا لنا المواد المصورة".

 

وتابع: "معظم الأفلام اتصورت بكاميرات، لكنه بعضهم اتصور بالتليفون.. لأن توفير الأدوات كان في منتهى الصعوبة، وبيشحنوا اللاب توب والهواتف من بطاريات السيارات مثلا.. وفي دير البلح عملوا طاقة شمسية لشحن اللاب توب لكي يرسلوا لنا المواد اللي صوروها".

 

واعتبر رشيد مشهراوي نفسه بمنزلة الجسر بين صناع هذه الأفلام والمهرجانات العالمية، تمهيدًا لإخراج موجة جديدة من رواد السينما الفلسطينية للعالم أجمع.

 

وفي هذه الحلقة عرض البرنامج لقطات حصرية من تلك الأفلام التي لم نشاهدها من قبل ولأول مرة على شاشات التلفزيون من مشروع "المسافة صفر"، ليكشف رشيد مشهراوي سبب اختياره لبرنامج "معكم" تحديدًا لهذا الأمر، قائلًا: "هذه أول مرة على الإطلاق نُظهر فيها أي فيديو من أفلام مشروع (المسافة صفر).. واختارت برنامجك تحديدًا، لأني عارف إني بحكي في المكان الصح مع الإنسان الصح بالبلد الصح".
 

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار السياسة، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق المخرج أحمد تمام يقدم ورشة بمهرجان الفيمتو آرت للأفلام القصيرة (صور)الجمعة 17/مايو/2024 - 03:45 ص نظم مهرجان الفيمتو آرت الدولي الثالث للأفلام القصيرة، ورشة بعنوان “كيفية عمل تجارب الأداء باحترافية” للمخرج أحمد تمام، حيث أقيمت الورشة في مدرسة الفنون بأكاديمية الفنون. وشارك بالورشة عدد كبير من الطلاب والمهتمين بالإخراج وخريجين أكاديمية الفنون . ورشة كيفية عمل تجارب الأداء باحترافية وقال المخرج
التالى دينا الشربيني: كنت مذيعة فاشلة وطلاق الواحدة 3 مرات مش نهاية الحياةالثلاثاء 30/أبريل/2024 - 11:08 م دينا الشربيني، قالت الفنانة دينا الشربيني: كنت مذيعة فاشلة وبطلع أقول أي حاجة لإن محستش انها مهنتي لحد لما لقيت نفسي في التمثيل وحققت نجاح وعملت حاجة ابقى ماشية مبسوطة بيها في مسلسل كامل العدد .