أخبار عاجلة
فاينانشيال تايمز توقع اتفاقية ترخيص مع OpenAI -

وقفة لأوركسترا أوبرا القاهرة والسيمفوني تضامنا مع زملائهم المحالين للشئون القانونية (فيديو)الثلاثاء 16/أبريل/2024 - 05:50 م نظم عدد من أعضاء كل من أوركسترا أوبرا القاهرة وأوركسترا القاهرة السيمفوني، منذ قليل، وقفة تضامنية مع زملائهم الذين تم تحويلهم للشئون القانونية، بسبب احتجاجهم على أوضاعهم المالية القاسية ومطالبتهم بتطبيق الحد الأدني للأجور. تحقيقات مع أعضاء أوركسترا أوبرا القاهرة والسيمفوني وكانت الشئون القانونية

نظم عدد من أعضاء كل من أوركسترا أوبرا القاهرة وأوركسترا القاهرة السيمفوني، منذ قليل، وقفة تضامنية مع زملائهم الذين تم تحويلهم للشئون القانونية، بسبب احتجاجهم على أوضاعهم المالية القاسية ومطالبتهم بتطبيق الحد الأدني للأجور. 

تحقيقات مع أعضاء أوركسترا أوبرا القاهرة والسيمفوني 

وكانت الشئون القانونية بالأوبرا قد أجرت صباح اليوم الثلاثاء تحقيقا مع عدد من أعضاء أوركسترا أوبرا القاهرة والأوركسترا السيمفوني، وذلك على خلفية الاحتجاجات التي تقدم بها أعضاء كل من الأوركسترين لتطبيق الحد الأدني للأجور وبعض المطالب الاجتماعية الأخرى من أجل الحصول على حقوقهم.

Advertisements

وعلمت "ڤيتو" أن الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة تتواجد منذ صباح اليوم للوقوف على أبعاد الأزمة التي تدور داخل دار الأوبرا المصرية، غير أن لقاءها مع مسؤولي الأوبرا والعازفين لم يسفر عن أي جديد يتعلق بالأزمة. 

07183cd448.jpg
ce7f659869.jpg

وقفة عازفي أوركسترا القاهرة السيمفوني 

وكان عازفو أوركسترا القاهرة السيمفوني  نظموا أمس الاثنين، وقفة احتجاجية بدار الأوبرا المصرية، وذلك لمطالبة الدكتورة لمياء زايد رئيس دار الأوبرا بحل أزمة تدني الأجور وتقاضيهم أقل من الحد الأدنى للأجور.

dc820582fa.jpg
dfff8bd3b0.jpg
547b571d14.jpg

وامتنع العازفون عن إجراء البروفة الرئيسية للحفل الذي كان مقررا له يوم 20 إبريل الجاري، مع تعهدهم بالتزامهم المهني والأخلاقي تجاه عملهم.  

أوركسترا أوبرا القاهرة 

ويأتي ذلك بعد مرور أيام قليلة فقط على الوقفة المماثلة لأوركسترا أوبرا القاهرة والتي شهدتها دار الأوبرا مؤخرا. 

مطالب عازفي أوركسترا القاهرة السيمفوني 

وتضمنت قائمة المطالب أيضا الحصول على التأمين الاجتماعي لهم، وتطبيق الحد الأدني للأجور وفقا لما أقرته الدولة مؤخرا، وكذلك أيضا الحصول على العلاوات الدورية السنوية التي لا يحصلوا عليها.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق ماجدة موريس تكتب: 2024 وتاريخ جديد للدراما
التالى مسلسل إمبراطورية ميم الحلقة 21.. هاجر السراج تترك رسالة لخالد النبوي