أخبار عاجلة
حـق الدول في استـخدام الفضاء الخارجي -
العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك -
أثقل الناس -

من برشلونة، وائل الدحدوح يظهر برفقة الفنانة نيكول سعفانالجمعة 12/أبريل/2024 - 09:50 م نشرت عارضة الأزياء نيكول سعفان، زوجة المخرج طارق العريان، صورة رفقة المراسل الصحفي الفلسطيني وائل الدحدوح، في مدينة برشلونة بإسبانيا

نشرت عارضة الأزياء نيكول سعفان، زوجة المخرج طارق العريان، صورة رفقة المراسل الصحفي الفلسطيني وائل الدحدوح، في مدينة برشلونة بإسبانيا.

وائل الدحدوح ونيكول سعفان 

وجمعت الصورة نيكول سعفان ووائل الدحدوح، خلال وجودها في برشلونة، لقضاء إجازة العيد بصحبة زوجها المخرج طارق العريان.

وكانت ساهمت نيكول سعفان في التطوع في الهلال الأحمر المصري، لتوصيل المساعدات لـ أهالي غزة في ظل أزمتهم خلال حربهم مع العدو المحتل الإسرائيلي.

 

على الجانب الأخر، كانت كرّمت نقابة الصحفيين في إقليم الأندلس (SPA) في إسبانيا، الصحفي الفلسطيني ابن قطاع غزّة وائل الدحدوح، وجرى منحه جائزة "خوليو أنغيتا بارّادو" الدولية للصحافة، وذلك في حفل تكريمي واسع في مدينة قرطبة.

Advertisements

 

وحضر متضامنون ومتضامنات إسبان حفل التكريم، وجمع من الجاليات الفلسطينية في إسبانيا، وممثلون عن الأحزاب اليسارية والسلطات المحلّية والإقليمية والمركزية الإسبانية.

 

وخلال حفل التكريم، أدلى الصحفي الفلسطيني وائل الدحدوح، بإفادات أمام الحضور، بين خلالها حجم الوحشية "الإسرائيلية" تجاه الشعب الفلسطيني والصحفيين، والتي أدت إلى استشهاد أكثر من 137 صحفيًا، وهو عدد غير مسبوق من الصحفيين الشهداء في كل أصقاع الأرض.

 

بدورها، قالت لجنة التحكيم التي منحت الدحدوح جائزة "خوليو بارّادو" إن الدحدوح مرجع للصحافة في العالم العربي، وتميّز في حياته المهنية بدفاعه عن حقوق الإنسان، وأنّ صموده وتعاونه مع الجزيرة جعله معروفًا عالميًا، وأن مأساة عائلة الدحدوح لم تمنعه من مواصلة نقل الحقيقة.

 

وكان الاحتلال قد استهدف عائلة الصحفي وائل الدحدوح في قطاع غزّة في 25 أكتوبر 2023 الفائت، أدى إلى ارتقاء عدد من أفراد عائلته من بينهم زوجة وابنه وابنته، وعاود استهداف نجله الصحفي حمزة الدحدوح في  يناير 2024 ما أدى إلى استشهاده.

 

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، كأس مصر، دوري القسم الثاني، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

 


 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق «كنوز السعودية» بوزارة الإعلام تفوز بجائزتي النخلة الذهبية في مهرجان أفلام السعودية
التالى مشيرة عيسى وطلابها فى أمسية موسيقية بالأوبرا، الجمعة المقبلةالثلاثاء 14/مايو/2024 - 03:15 م تنظم دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتورة لمياء زايد الحفل السنوى لعازفة البيانو العالمية مشيرة عيسى وطلابها وذلك فى الثامنة و النصف مساء الجمعة 17 مايو على المسرح الكبير.